Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/01/2009 G Issue 13261
الأحد 21 محرم 1430   العدد  13261
طلبت ألف ريال مقابل إعادة زوج إلى زوجته
استدراج امرأة تمارس السحر والقبض عليها

 

مكة المكرمة - فهد العويضي:

في إنجاز جديد لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة المكرمة تمكَّن مركز هيئة المنصور، بعد توفيق الله عزَّ وجلَّ، من القبض على امرأة في الستين من عمرها من إحدى الجنسيات العربية وهي تقوم بأعمال السحر والشعوذة وأكل أموال الناس بالباطل.

وفي التفاصيل أنه ورد بلاغ للمركز عن امرأة تقوم بأعمال السحر والشعوذة، ومن ثم فقد تم إجراء اتصال هاتفي معها، للتأكد من صحة البلاغ، وعرضت عليها مشكلة أسرية وهمية تتلخص في أن هناك رجلاً تزوج على امرأته وأخذ منها ولدها وهي تريد رؤية ابنها وكذلك إعادة زوجها لها وتطليق الأخرى.

ويبدو أن الساحرة التقطت الطعم، حيث طلبت اسم الزوج واسم أمه واسم الولد، وطلبت أيضاً مبلغ ألف ريال لكي تقوم بالتصدّق به، على حد زعمها، بعد ذلك أعطت المصدر قارورة ماء صحة بداخلها ماء مخلوط بمادة صفراء وأمرته بأن يشرب من هذا الماء يومياً وأعطته كذلك كيساً صغيراً بداخله مادة مسحوقة من الأعشاب ليتبخّر بها، وتميمة صغيرة ملفوف عليها خيوط وطلبت تكسيرها (لأن هذا للقلوب فيكسرها).

عند ذلك تم القبض عليها ووجد بحوزتها 55 عملاً سحرياً، تم فتح بعضها وتبيَّن أنها تحتوي على شعر وتراب وحروف مقطعة غير معروفة، وأيضاً وُجد معها عمل سحري عبارة عن قفل مغلف بجلد وقماش ومعه مفاتيح معقدة بخيوط ومجموعة من الأوراق المكتوب عليها كلمات وطلاسم وكذلك حزام يحتوي على مجموعة من الحجب.وقد أحيلت المرأة إلى قسم الشرطة لإكمال اللازم معها ومن ثم عرضها على الحاكم الشرعي.

وفي هذا السياق حذَّر رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة المكرمة الشيخ عبد الرحمن بن حمد الدعيلج أفراد المجتمع، والنساء خصوصاً، من الانسياق وراء هؤلاء السحرة والمشعوذين أو التعامل معهم لخطورة ذلك على عقيدة المسلم وما يسببه هؤلاء من الضرر والفساد. وقد أشاد فضيلته بدور المراكز في القبض على مثل هؤلاء وتخليص المجتمع من شرورهم وحَثَّ المسلمين على الإبلاغ عن هذه الحالات والتعاون مع مراكز الهيئة من باب التعاون على البر والتقوى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد