Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/01/2009 G Issue 13261
الأحد 21 محرم 1430   العدد  13261
تشمل التعليم عن بعد والإلكتروني ومشروعاً للإبداع لأعضاء هيئة التدريس
إبرام اتفاقية مع مديري 14 جامعة سعودية

 

جدة - إبراهيم بكري

أبرم وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري صباح أمس العديد من الاتفاقيات المهمة مع 14 مدير جامعة سعودية، لدعم تطبيقات التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

كما وقع معاليه عقودا مع عدد من الجامعات السعودية لمجموعة من مشاريع تنمية الإبداع والتميز لدى أعضاء هيئة التدريس بتكلفة 60 مليون ريال لتنفيذ 439 دورة تخصصية تقام داخل مقار الجامعات و35 برنامجاً تنفذ مع مراكز متميزة في جامعات عالمية.

كما تم يوم أمس اعتماد نتائج المشاريع الفائزة في مشروع تطوير برامج وخدمات الإرشاد الطلابي في الجامعات السعودية التي طرحته الوزارة مؤخراً، بهدف تحفيز الجامعات السعودية لتعزيز الجودة في البرامج والخدمات المقدمة للطلاب.

وأوضح الدكتور العنقري أن تنفيذ هذا المشروع يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على تفعيل توجيهات القيادة الحكيمة واستثمار الدعم السخي في إحداث نقلة نوعية في التعليم العالي الذي يتطلب تطويرا مستمرا لإمكانات عضو هيئة التدريس وتزويده بالمهارات والقدرات اللازمة.وأكد د. العنقري أن التوقيع الذي تم مع 14 جامعة يهدف إلى تنسيق الجهود في مجال التعليم الإلكتروني بحيث يكون المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد نقطة التقاء يتم من خلالها تبادل المنافع والتعاون في مجال الخبرات فيما يؤسس لتطبيق متكامل لهذا النوع من التعليم.

"طالع محليات"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد