Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/01/2009 G Issue 13261
الأحد 21 محرم 1430   العدد  13261
تحطم مروحية أمريكية تعرضت لنيران أسلحة خفيفة.. ومصرع جندي
هجومان انتحاريان بأفغانستان يوقعان 6 قتلى بينهم أمريكي

 

كابول - الوكالات

أسفر هجومان انتحاريان تبنتهما حركة طالبان أمس عن مقتل 6 أشخاص بينهم جندي أمريكي في أفغانستان في حين قتل جندي أمريكي آخر في تحطم مروحية شرق البلاد. ووقع الانفجار الأول في وسط العاصمة كابول وتحديداً عند تقاطع مكتظ قريب من مبان أجنبية عدة وقبالة السفارة الألمانية وفي جوار معسكر ايغرز، أكبر معسكر أمريكي في كابول.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية الجنرال محمد ظاهر عظيمي (كان هجوماً انتحارياً)، فيما تحدث الجيش الأمريكي في بيان عن (سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري). وأسفر الاعتداء عن سقوط أربعة قتلى مدنيين وجندي أمريكي ونحو ثلاثين جريحاً، وفق آخر حصيلة أعلنتها السلطات الأفغانية والجيش الأمريكي. أما السلطات الألمانية فأشارت إلى إصابة العديد من موظفي سفارتها في كابول التي وقع الهجوم قبالة مبناها. وتبنت حركة طالبان الهجوم على لسان المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد. وبعد ساعات استهدف هجوم انتحاري آخر قافلة للقوات الأفغانية والأمريكية وأدى إلى مقتل مدني وإصابة 3 آخرين إضافة إلى 3 شرطيين في ولاية ننغرهار. وتبنى المتحدث باسم طالبان هذا الهجوم أيضا.

وفي المقابل قال الجيش الأمريكي إن جندياً أمريكياً قتل حينما تحطمت طائرة هليكوبتر من نوع شينوك لدى هبوطها في أفغانستان أمس.. وأشار إلى أن نيران أسلحة خفيفة أطلقت على الطائرة. وأضاف الجيش الأمريكي في بيان (قتل جندي واحد أمس حينما أجرت الطائرة سي. إتش 47 هبوطاً صعباً في شرق أفغانستان.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد