Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/01/2009 G Issue 13261
الأحد 21 محرم 1430   العدد  13261
(أُفيد) تقرض الصين 16 مليون دولار لتعزيز التعليم المهني

 

بكين - الصين - «الجزيرة»

ترأس مدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية (أُفيد)، سليمان جاسر الحربش، وفداً عالي المستوى في زيارته الرسمية لجمهورية الصين الشعبية استغرقت 4 أيام، اجتمع خلالها مع كبار مسؤولي الدولة وعلى رأسهم نائب وزير المالية، السيد لي يونج، وذلك لبحث سبل تعزيز المزيد من التعاون ودعم العلاقات بين الطرفين.

وقام الحربش بتوقيع اتفاقية قرض تبلغ قيمته 16 مليون دولار أمريكي للمشاركة في تمويل مشروع يوننان للتعليم المهني، الذي من شأنه أن يساعد على تعزيز نظام التعليم المهني في الصين من خلال دعم عمليات توسعة وتجهيز 4 معاهد للتعليم المهني في كونمينج في مقاطعة يوننان. وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق السعودي للتنمية يشارك بمبلغ مماثل في تمويل هذا المشروع.

وعبر الحربش عن ارتياحه لتوقيع أول اتفاقية قرض للقطاع العام بين أفيد وحكومة الصين، وأوضح أن هذه الإتفاقية تمثل حجر الزاوية لتعزيز العلاقات بين الطرفين. ونوّه الحربش إلى قدرة الصين على تجاوز الأزمة المالية العالمية الراهنة.

ورداً على ذلك، أكد السيد لي يونج على أهمية انضمام الصين إلى الجهود الدولية لمكافحة الأزمة المالية الراهنة، مشيراً إلى أن نجاح الصين لا يمثل نجاحاً لبلاده فقط وإنما يعد نجاتحاً لغيرهم من الشعوب المتضررة من الأزمة وللمجتمع الدولي كافة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد