Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/01/2009 G Issue 13261
الأحد 21 محرم 1430   العدد  13261
(التعاونية) تفتتح مراكز جديدة لتسوية مطالبات 62 ألف حادث

 

الرياض - الجزيرة

افتتحت شركة التعاونية للتأمين أمس مركز تعويضات السيارات الجديد بمدينة الرياض ليعمل إلى جانب مركزين جديدين تم افتتاحهما مؤخراً في كل من جدة والدمام.

وصرح نائب الرئيس التنفيذي للسيارات بالتعاونية هشام بن محمد الشريف بأن مراكز التعويضات الجديدة ستسهم في تطوير خدمة تعويضات السيارات بعد أن ارتفع عدد المطالبات عن حوادث السيارات المؤمنة لدى التعاونية التي وقعت في المملكة خلال عام 2008 إلى أكثر من 62.000 حادث مروري بقيمة إصلاح وتعويضات تجاوزت 500 مليون ريال, وكان بينها أكثر من 250 حالة وفاة تجاوزت قيمة تعويضاتها 18 مليون ريال.

وأوضح الشريف أن المراكز تم إعدادها بأحدث التجهيزات ووسائل الاتصال والمعلوماتية لخدمة العملاء بشكل أفضل، لافتاً الانتباه إلى التسهيلات الجديدة التي تقدمها تلك المراكز والتي تشمل وحدات تقديم الخدمة مجهزة بأحدث نظم المعلومات، ويعمل بها موظفون من ذوي الخبرة والكفاءة، إضافة إلى منطقة لمعاينة السيارات المتضررة.

وقال الشريف إن التعاونية طوّرت آليات عمل في تلك المراكز ستساهم في سرعة استلام المطالبات وفحصها وتسويتها في وقت قياسي يتناسب مع معايير الجودة العالمية والمعايير النظامية المحلية التي حددتها الجهات المشرفة على قطاع التأمين.

يذكر أن حجم التعويضات التي سددتها شركات التأمين السعودية لعملاء تأمين السيارات قد بلغ 1.218 مليون ريال عام 2007 مقابل 1.011 مليون ريال عام 2006، وتشكل تعويضات تأمين السيارات التي سددتها التعاونية ما يعادل 20% من إجمالي تعويضات السيارات في السوق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد