Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/01/2009 G Issue 13261
الأحد 21 محرم 1430   العدد  13261
(زين) السعودية الراعي الرئيس لمؤتمر المدن الذكية 2009م بمكة

 

الرياض - الجزيرة

أعلنت شركة (زين) السعودية عن رعايتها الرئيسة ل(مؤتمر المدن الذكية 2009م - تطبيقات لمكة المكرمة)، والمزمع إقامته خلال الفترة 22 - 23 محرم الجاري، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وبتنظيم من أمانة العاصمة المقدسة، بالتعاون مع معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك في قاعة الملك عبد العزيز بجامعة أم القرى في العابدية بمكة المكرمة. ويعد المؤتمر الذي سينطلق تحت شعار (تطبيقات لمكة المكرمة) من أبرز الأحداث المتخصصة في تطبيقات المدن الذكية بالمملكة، والتي تهدف إلى الإسراع في تطبيق أحدث تقنيات المدن الذكية والاستفادة من مميزاتها، بما يسهم في دعم صناعة تقنية المعلومات والارتقاء بها، باعتبارها إحدى ركائز الاقتصاد الوطني من خلال المساهمة في تحول المجتمع السعودي إلى مجتمع المعرفة والاقتصاد الرقمي، وتمكينه من مواكبة المجتمعات المتطورة.

ويأتي تنظيم مؤتمر (تطبيقات لمكة المكرمة) في إطار الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى خدمات العاصمة المقدسة وزيادة كفاءتها، بهدف خدمة ضيوف الرحمن وتمكينهم من أداء فرائضهم والقيام بمناسكهم الدينية بيسر وطمأنينة، من خلال تسخير كافة الإمكانات والاستفادة من الخبرات في جعل العاصمة المقدسة مدينة نموذجية بين مدن العالم الإسلامي تتميز بالعصرية والحداثة.

وفي هذا الصدد أكد الدكتور مروان الأحمدي الرئيس التنفيذي لشركة (زين) السعودية، أن تفعيل المدن الذكية في المملكة إحدى الدعائم الأساسية والخطوات الإستراتيجية الرامية لدفع عجلة الاقتصاد الوطني والوصول به إلى مصاف الاقتصاديات العالمية المتقدمة في هذا المجال، لا سيما في المناطق ذات المستوى العالي من الأهمية والمكانة الخاصة مثل العاصمة المقدسة، باعتبارها قبلة المسلمين ومقصدهم الأول في جميع الأوقات عامة، وفي موسم الحج على وجه الخصوص، مشيراً إلى أن مشاركة زين في دعم الأحداث الداعمة لتوجهات حكومة خادم الحرمين الشريفين ومسايرة جهودها المباركة، ما هي إلا أحد أنماط المساهمة الوطنية وصور التعايش المؤسسي داخل المجتمع، التي تحرص زين السعودية دوماً على تجسيدها، باعتبارها جزءاً من النسيج السعودي المتكامل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية: يفرض علينا التزامنا الذاتي بمسؤوليتنا الاجتماعية التحرك دوماً بشكل إيجابي وفعّال في دعم كل ما فيه صالح هذا البلد المعطاء، ونقل صورته الفريدة لجميع أنحاء العالم.

وأضاف الأحمدي: مساندة ودعم الأفكار واللقاءات والبرامج الرامية إلى تحسين جودة تطبيق التقنية وزيادة فاعليتها، إحدى الفرص الثمينة التي تحرص زين على استغلالها لتحقيق رغبتها الصادقة في القيام بدورها الوطني الشريف.

وسيتركز النقاش في هذا المؤتمر على ثلاثة محاور رئيسية أولها محور المدن الذكية، حيث سيتم التركيز في هذا المحور على أحدث التطورات المحلية والعالمية وأفضل التجارب والتطبيقات الناجحة في مجال المدن الذكية الجديدة والقائمة.

ويأتي ثانياً محور المباني الذكية ويتناول أحدث التطورات العالمية وأفضل التجارب في مجال المباني والمنازل الذكية إضافة للأحياء السكنية والمراكز التجارية والأماكن العامة الذكية، وثالثاً محور متطلبات مكة المكرمة، ويناقش هذا المحور الاحتياجات والتطبيقات المطلوبة والخاصة بمكة المكرمة والتي تجمع بين تقنيات المباني والمدن الذكية، وبين خاصية واحتياجات المدينة المقدسة.

يشار إلى زين السعودية تولي المؤتمرات والملتقيات وبرامج النقاش وفق إستراتيجيتها اهتماماً خاصاً، حيث قامت الشركة برعاية ملتقى أبها للتنمية الإدارية والذي يهدف إلى تبسيط الإجراءات وشرح دورها في رفع الكفاءة والجودة وخفض النفقات وزيادة الوعي والاهتمام بالخدمات الإلكترونية، بالإضافة لمشاركتها في رعاية ندوة (تأهيل الصم لسوق العمل) والتي نظمها مركز التطوير بالجمعية السعودية للإعاقة السمعية، تحت رعاية معالي وزير الشؤون الاجتماعية عبد المحسن العكاس ومعالي وزير العمل د. غازي القصيبي، كما رعت اللقاء السنوي الخامس للجمعية السعودية للهندسة المدنية والذي جاء تحت شعار (البنية التحتية: آفاق وتطلعات).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد