Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/01/2009 G Issue 13261
الأحد 21 محرم 1430   العدد  13261
الحركة أبلغت مصر أن لا جديد لديها
حماس: المقاومة ستستمر في حالة وقف إطلاق نار إسرائيلي من جانب واحد

 

القاهرة - (ا ف ب):

قال ممثل حركة حماس في لبنان اسامة حمدان أمس السبت ان (المقاومة ستستمر) في حالة وقف اطلاق نار اسرائيلي من جانب واحد مع بقاء قوات الاحتلال في غزة. واضاف حمدان ان قراراً اسرائيلياً بوقف اطلاق نار من جانب واحد سيكون (التفافاً على الجهود المصرية للتوصل إلى اتفاق) لانهاء الحرب.

واشار إلى انه (ليس هناك اعلان رسمي) اسرائيلي بعد بشأن وقف اطلاق نار من جانب واحد ولكن في كل الحالات مثل هذا الموقف (هو محاولة للالتفاف على الجهود المصرية). وقال مسؤول اسرائيلي طالباً عدم ذكر اسمه ان (الحكومة الامنية ستصوت على وقف احادي الجانب لاطلاق النار (السبت) أمس اثر التوقيع على اتفاق في واشنطن وما تم انجازه في القاهرة). الا ان المسؤول الاسرائيلي قال ان (القوات الاسرائيلية ستبقى في غزة بعد تطبيق وقف احادي الجانب لاطلاق النار)، بدون تحديد اي مدة.

واكد ان اسرائيل تتوقع ان تمتنع حركة حماس عن شن اي هجوم لكن (اذا قرروا فتح النار فإننا لن نتردد في الرد ومواصلة الهجوم). واضاف حمدان انه في كل الاحوال (لن يحل وقف اطلاق نار من جانب واحد المشكلة لانه طالما بقيت قوات الاحتلال في قطاع غزة فإن المقاومة ستستمر وسيؤدي ذلك إلى استمرار المواجهة).

وتابع ان (الهدف الاسرائيلي من وقف اطلاق نار من جانب واحد هو الهروب من استحقاقات نتائج العدوان اكثر من أي شيء اخر اضافة إلى حرص اسرائيل على اضعاف دور مصر خاصة في ظل ادراك اسرائيلي ان اي نجاح لمصر في الوصول إلى اتفاق يؤدي إلى انهاء الحرب وانهاء الحصار سيكون انجازاً لمصر على الساحة السياسية الاقليمية والدولية). واعتبر ان وقف اطلاق نار اسرائيلي من جانب واحد (معناه أن هناك مأزقاً اسرائيلياً).

واكد ان حركة حماس ابلغت مصر (ان لا جديد لديها) موضحاً أن (موقفنا كما هو منذ ابلغناه) للمسؤولين المصريين خلال اخر جولة للمفاوضات الاربعاء في القاهرة. واضاف (الاخوة المصريون قالوا ان لديهم جديداً وسنستمع اليهم ولكن موقفنا كما هو، ومطالبنا كما هي وهي وقف اطلاق النار وانسحاب القوات الاسرائيلية وفك الحصار وفتح المعابر).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد