Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/01/2009 G Issue 13261
الأحد 21 محرم 1430   العدد  13261
إسرائيل تستخدم الفسفور الأبيض في غزة
(أوتشا) الدولية: أكثر من 35 ألف نازح من جراء العدوان

 

غزة - القدس - رندة أحمد:

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في تقرير له من القدس المحتلة: إن إسرائيل استخدمت مادة الفسفور الأبيض التي قال: (إنها تحرق الناس والمباني والحقول والأشياء المدنية الأخرى) في عدوانها المتواصل في غزة.. يأتي ذلك في وقت تناقلت فيه التقارير الإسرائيلية عن القناة الرابعة في التلفزيون الياباني برنامجاً خاصّاً عن الأسلحة الكيماوية الفسفورية التي تستخدمها إسرائيل في حربها ضد المدنيين الفلسطينيين في غزة.. وأظهر برنامج زيرو الإخباري الذي تبثه قناة اليوميوري الرئيسية اليابانية كيف تقوم الطائرات الحربية الصهيونية بقصف المناطق السكنية المكتظة بالسكان بالقنابل التي تنفجر في الهواء ثم تنتشر شظاياها على المنازل والبيوت..

وقال مقدم البرنامج: (يبدو الأمر وكأنه ألعاب نارية احتفالية، لكنها في الواقع قنابل خاصة حديثة الصنع تستهدف البشر فقط، وأدت لمقتل وتشوه مئات الفلسطينيين المدنيين في غزة).. واستضاف البرنامج خبيرا يابانيّاً بالأسلحة الكيماوية شرح كيف تسبب تلك القنابل حروقًا على الجلد، وصعوبة في التنفس، ومشاكل صحية لا حصر لها.. وختم المذيع الياباني برنامجه بالقول: (يجب على إسرائيل أن تدرك أن المجتمع الدولي لن يسمح لها بمهاجمة الفلسطينيين بأسلحة كيماوية، ولكن على ما يبدو أنه لا يوجد مستجيب له حتى الآن).

وبالعودة إلى تقرير مكتب (اوتشا) الذي أكد أن عدد الفلسطينيين المهجرين في غزة جراء الحرب الإسرائيلية وصل إلى عشرات الآلاف، وذكر أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) توفر ملجأ لـ35520 نازحاً تضعهم في 38 موقعا. وأشار تقرير المنظمة الدولية إلى أن ثمانية عاملين في الأمم المتحدة، وتسعة متدربين قتلوا في القصف على غزة .

وقالت (أوتشا): إن 13 من أفراد الطواقم الطبية سقطوا قتلى في القصف، من بينهم طبيب قتل أثناء تقديمه العلاج للجرحى في مخيم جباليا- شمال قطاع غزة، وأضاف التقرير: ان الهجمات على الطواقم الطبية الفلسطينية وسيارات الإسعاف أعاقت قدرة المنظمات على مساعدة الجرحى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد