Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/01/2009 G Issue 13261
الأحد 21 محرم 1430   العدد  13261
إعلانات وناسة.. ترقيم واضح بأرقام صريحة معتمدة من القناة وبرضاها

 

في الوقت الذي كنا نأمل أن تكون قناة (وناسة) إضافة نوعية في مفهوم البث الفضائي الخاص بجيل الشباب ومخاطبتهم كما وعد القائمون عليها بلغة ترتقي بفكرهم وتزيد من ثقافتهم، وهو الأمر الذي لم يحدث وربما لن يحدث وبخاصة أن القناة ومنذ أيامها الأولى بدأت في بث الرسائل (المبطنة) ذات الإيحاءات الواضحة والفاضحة في بعض الفترات.

واليوم تعرض القناة (فواصل) عجيبة غريبة يفهما الجميع بأن القناة يلتقي فيها الشباب من الجنسين وفيها دعوة صريحة وواضحة للعلاقات، وخذ مثلاً إعلان شاب يتجول بين الفتيات ويوزع على كل واحدة منهن (سوارة) وفي الأخير يتضح بأن السوارة كتب عليها رقم (جوال) صريح (مبين في الصورة بعد شطبنا للرقم) وهو يعني بالمصطلح العامي (الترقيم) أضف إلى ذلك فواصل أخرى للقناة فيها تغنج فتيات ونظرات شباب مخجلة ولا توحي بخير أبداً.

القناة تنبأنا لها ومنذ شهرها الأول بالفشل، وهي شهدت صراعات ومشاكل جمة نشرنا عنها في حينها وهي تتخبط اليوم وستظل ما لم تتوقف إدارتها على هذه اللغة التي (خسفت) بنا مناطق سحيقة من الخجل.

نحن نطالب ونرغب من الزملاء في القناة عدم استفزاز المشاهدين بهكذا إعلانات يخجل الواحد من مشاهدتها، فيما نرغب من بعض (الجماهير) المدافعة عنها النظر بعين الواقع وعدم الانجراف وراء محبتهم لراشد الماجد في (تطبيع) كل ما يرغب توصيله لهم ولا مانع لدينا من كلمة (كفى).

وانطلقت قناة (وناسة) في الثالث من شهر يوليو 2007 مع حفل خاص بث على الهواء مباشرة ويملكها الفنان راشد الماجد وتديرها مجموعة MBC وتقدم أحدث أغاني الفيديو كليب وبرامج الموسيقى والمنوعات وبرامج تفاعلية.

يقول راشد الماجد : فكرة قناة وناسة في بالي منذ سنوات، فقد كنت دائماً أرغب في التوسع والتنويع في المجال الموسيقي وخاصة الإعلام المرئي، والآن وبفضل خلفيتي الموسيقية وخبرة فريق MBC في صناعة الإعلام المرئي والمسموع لدينا حقّاً فريق عمل متكامل يتمتّع بالعلاقات الممتازة والاحترافية العالية والمعرفة والخبرات اللازمة لتقديم محطة تليفزيونية جديدة رائعة سوف تكون نقطة تحول في طريقة تفاعل الجمهور مع ما يشاهده من برامج شبابيّة ذات طابع موسيقي حديث، وتستهدف المحطة الشباب السعودي من الجنسين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد