Al Jazirah NewsPaper Monday  12/01/2009 G Issue 13255
الأثنين 15 محرم 1430   العدد  13255
ياسر تالق وصنع وسجل:
منتخبنا يطير لنصف النهائي بثلاثية في الإماراتي الأخضر قدم عرضاً للمتعة أداءً وأهدافاً

 

مسقط - موفد الجزيرة

حسمها الأخضر السعودي وانتزع صدارة المجموعة بفوزه الكبير على المنتخب الإماراتي الشقيق بثلاثة أهداف دون رد.. وتألق نجوم منتخبنا وخصوصاً في الشوط الثاني عندما زاروا المرمى الإماراتي ثلاث مرات بدأها القائد ياسر القحطاني الذي استثمر كرة الفريدي الرائعة خلف الدفاع يتسلمها بمهارة عالية ويتقدم خطوة مبتعداً عن المدافع وحارس المرمى واضعاً كرته في الشباك مفتتحاً أهداف اللقاء بكرة ولا أروع.. وذلك بعد 14 دقيقة لعب من الشوط الثاني.. وفي الدقيقة 25 جاء دور المدافع الأيسر (الجسور) عبدالله الزوري عندما أضاف الهدف الثاني بعد مجهود فردي رائع حين جندل الدفاع الإماراتي ناحية اليسار ودخل المنطقة مسدداً في الزاوية الضيقة التي يقف بها حارس المرمى محرزاً هدف الاطمئنان لمنتخبنا لكن الكاسر ياسر القحطاني رفض الاكتفاء بالهدفين وانطلق خلف كرة تيسير الجاسم من بين المدافعين وواجه الحارس لكنه فضل التمرير لزميله المواجه للمرمى أحمد الفريدي الذي لم يجد صعوبة في وضعها داخل الشباك الإماراتية هدفاً ثالثاً لمنتخبنا في الدقيقة 27 من الشوط الثاني.

* الثلاثية السعودية جاءت لتؤكد الأداء المتطور والمستوى المتدرج لمنتخبنا من مباراته الأولى في الدورة، حيث قدم أفراد الأخضر شوطاً جيداً هو الأول نجحوا خلاله في امتصاص الاندفاع الإماراتي ومن ثم اللعب على الهجمات المرتدة.. لكن الحكم المساعد أوقف كرتين لياسر القحطاني بقرار خاطئ عندما احتسب لمسة يد في الأولى وتسللاً في الثانية فيما هدد إسماعيل مطر مرمى وليد عبدالله في كرتين الأولى تسديدة من خارج المنطقة مرت من فوق العارضة والثانية ضربة رأس تألق وليد في التصدي لها وهذه هي حصيلة الشوط الأول.. في الحصة الثانية ظهر الأداء السعودي الهجومي القوي حين تحرك الوسط بشكل جيد مع تحرر معاذ وياسر وخصوصاً ياسر الذي عاد للخلف كثيراً ونجح في ربط الوسط بالهجوم وشكل ثنائياً جيداً مع الفريدي أقلق الدفاع الإماراتي.. حيث انفتحت خطوط الدفاع الإماراتي في الشوط الثاني بعد التحرك الجيد للزوري في اليسار وتيسير الجاسم في اليمين ما سمح لمالك وياسر بالتحرك بشكل جيد ليوجدا الكثير من الثغرات في عمق الدفاع الإماراتي.. وساهم اعتماد دفاع الإمارات على مصيدة التسلل في الاندفاع للأمام في توالي الكرات الخطرة على مرمى ماجد ناصر وخصوصاً بعد الهدف الأول حيث بحث الإماراتيون عن التعديل والفوز كونه الوحيد الذي ينقلهم للدور الثاني.

* مدربنا الوطني ناصر الجوهر عمد بعد الأهداف الثلاثة إلى إراحة نجومه المهددين بالبطاقات حيث أخرج الفريدي وعزيز والمرشدي وأشرك النمري وكريري وتكر ليستمر الأداء المتفوق لمنتخبنا وسط الميدان مع استسلام تام للاعبي الإمارات بعد أن أصبح الفارق كبيراً في الأهداف وفي السيطرة الميدانية على الكرة وذلك حتى أعلن حكم المباراة نهايتها بفوز الأخضر وانتزاع نقاط المباراة وبطاقة التأهل الأولى بطلاً للمجموعة.

من المباراة

* منح حكم المباراة الأوزبكي رافشان بطاقات صفراء للاعبينا عبدالله الزوري ومالك معاذ والمرشدي.. وللاعب الإمارات إسماعيل حمادي.

* الأخضر يسير بشكل تصاعدي وواثق نحو المباراة النهائية بإذن الله.

* مدربنا القدير ناصر الجوهر نجح في اختيار التشكيل والتكتيك المناسب للمباراة وحقق فوزاً مستحقاً.

* وليد عبدالله لم يتعرض لاختبار حقيقي سوى في كرة واحدة حيث نجح مدافعوه في إنهاء كل الكرات الخطرة أمام المرمى وقبل وصولها للمنطقة.

* الفريدي جدد علاقته بشباك الإمارات فيما واصل الكاسر تسجيله للأهداف الحاسمة وقدم النجم الأبرز عبدالله الزوري نفسه بشكل لافت محرزاً أول أهدافه الدولية.

* رغم غياب النجم الكبير مالك معاذ عن التسجيل إلا أنه قدم دوراً تكتيكياً جيداً بتحركه دون كرة ومساهمته في إشغال الدفاع الإماراتي.

* جماهير سعودية كبيرة ساندت الأخضر بفعالية ولقيت دعماً من بعض الجماهير الخليجية التي بدأت بالتوافد قبل المباراة بساعات.

* عند دخول لاعبي المنتخبين لإجراء حركات الإحماء قبل المباراة التقى اسماعيل مطر ومالك معاذ وتحدثا مع بعضهما البعض.

* قامت السفارة السعودية بتوزيع الإعلام والشالات الخضراء على الجماهير الحاضرة وقدمت تسهيلات كبيرة لهم.

* مدرب منتخبنا الوطني ناصر الجوهر بقي واقفاً طوال المباراة في حين فضل دومنيك الجلوس وترك المهمة لمساعده.

* الجماهير الإماراتية غادرت ملعب مجمع السلطان قابوس فور تسجيل الظهير الطائر عبدالله الزوري الهدف الثاني واخذت تردد (ما كان العشم يا الأبيض).

* رفضت اللجنة المنظمة للبطولة نقل اي نتيجة للقاء منتخب قطر مع منتخب اليمن على شاشات الملعب.

* قدمت بعض الجماهير السعودية باقات من الورد للاعبي منتخبنا الوطني أثناء صعودهم إلى الحافلة.

* قام لاعبو منتخب الإمارات بتقديم التهنئة والتبريكات للاعبي منتخبنا الوطني فور نهاية المباراة في منظر يدل على مدى الروح الرياضية التي تربط أبناء الخليج.

قطر * اليمن

فاز منتخب قطر لكرة القدم على نظيره اليمني أمس الأحد على ملعب الشرطة في الوطية في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في خليجي 19 وسجل موسى هارون (13) ومجدي صديق (7 و90) هدفي قطر، وعلي النونو (31 من ركلة جزاء) هدف اليمن.

وكانت البداية عادية جداً، وحاول المنتخب القطري بخجل الوصول إلى منطقة ضيفه قبل أن يحصل على ركلة ركنية نفذت منها الكرة على رأس موسى هارون الذي تابعها في أقصى الزاوية اليمنى بعيداً عن متناول الحارس سالم عوض فجاء الهدف الأول لقطر في البطولة.

ووضع مسعد الحمد قطر في وضع حرج بعد أن ارتكب خطأ ضد باسهي الذي حاول متابعة كرة من النونو داخل المنطقة فاحتسب الحكم الكويتي ناصر العنزي ركلة جزاء ترجمها النونو إلى هدف التعادل بعدما وضع الكرة بقوة على يسار محمد صقر (31) هو الثاني له في البطولة بعد الأول في مرمى الإمارات (1 - 3).

وأهدر سوريا فرصة هدف ثان بعد كرة مرفوعة من ركلة حرة ارتقى إليها وحاول وضعها برأسه في الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس اليمني فخرجت الكرة بعيداً عن القائم الأيسر (74).

وحرم سالم عوض كلاً من خلفان إبراهيم خلفان وسوريا من فرصة تسجيل هدف الفوز بعد أن انقض بفدائية كبيرة على الكرة مرتين متتاليتين (86)، ومنح الحكم الكويتي 7 دقائق وقتاً بدلاً من الضائع حدث خلالها هرج ومرج وطرد اليمني محمد صالح مع احتساب ركلة حرة نفذها البديل صديق على يمين الحارس وأحرز هدف الفوز بعد مرور أكثر من 7 دقائق على الوقت الأصلي ليطرد بعدها النونو عقاباً على احتجاجه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد