Al Jazirah NewsPaper Monday  12/01/2009 G Issue 13255
الأثنين 15 محرم 1430   العدد  13255
برعاية يونيكورن وعبر خمس مراحل
عاهل البحرين يتوج محمد بن راشد وناصر بن حمد وحمدان بن محمد أبطال الجولة الثانية لسباق العمالقة

 

البحرين - جمال الياقوت

شهد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى - حفظه الله ورعاه- بحضور صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى منافسات الجولة الثانية لبطولة جراند بري الثلاثي التي انطلقت من قرية القدرة الدولية برعاية بنك يونيكورن للاستثمار لمسافة 120 كيلومتراً وعبر خمس مراحل بمشاركة فرسان مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي نهاية السباق تفضل جلالة الملك المفدى بتوزيع الجوائز على الفائزين فيه حيث فاز بالمركز الأول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الوزراء حاكم دبي وفاز بالمركز الثاني سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وفاز بالمركز الثالث سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

ولدى وصول جلالة الملك المفدى إلى قرية القدرة ، كان في استقبال جلالته اللواء الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد إسطبلات الخالدية وعدد من رؤساء لجان البطولة.

وقدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى جلالة الملك شرحاً لمراحل هذا السباق الذي يشارك فيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم وعدد من الفرسان في البلدين الشقيقين.وقد تبادل جلالة العاهل المفدى الأحاديث مع الفرسان المشاركين في هذه البطولة، وأشاد بحسن التنظيم والإعداد لإقامة هذا السباق الذي يشكل انطلاقة جديدة في سباقات القدرة نظراً للتنافس الأخوي المشرف بين نخبة من فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ومملكة البحرين، معرباً عن تمنياته بالتوفيق والسداد في إنجاح هذا السباق.

وفي نهاية السباق تفضل جلالة الملك المفدى بتوزيع الجوائز على الفائزين فيه حيث فاز بالمركز الأول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الوزراء حاكم دبي وفاز بالمركز الثاني سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وفاز بالمركز الثالث سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

وبهذه المناسبة هنأ جلالة الملك المفدى أخاه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على تحقيقه المركز الأول في سباق 120 كيلومتراً كما هنأ جلالته سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وهنأ جلالته الفرسان الآخرين الذين حققوا مراكز متقدمة في السباق، مشيداً جلالته بجهود رئيس وأعضاء الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وسعيهم الدائم إلى النهوض برياضة سباقات القدرة على جميع المستويات المحلية والإقليمية والعالمية منوهاً جلالته بما شهدته هذه البطولة من منافسة بين فرسان البلدين الشقيقين خصوصاً مشاركة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ونجليه وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لما يتمتعون به من خبرة في سباقات القدرة.

مشيراً جلالته إلى أن هذه المشاركة من سموهم عكست عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين في المجالات كافة خصوصاً في المجالات الرياضية والشبابية لاكتساب المزيد من الخبرات والتعاون والتنسيق في هذا المجال بما يخدم تطور هذه الرياضة العربية الأصيلة.

كما أشاد جلالته بجهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ومشاركتهما الفعالة في هذ السباق وعلى ما يبديانه سموهما من اهتمام بهذه الرياضة وتطويرها، مشيداً جلالته بالإنجازات التي حققها فرسان البحرين في مختلف اللقاءات والبطولات التي جاءت بفضل هذه الجهود الطيبة والمتابعة المستمرة لسمو الشيخ ناصر لأنشطة وفعاليات الاتحاد الملكي.كما نوه جلالة الملك بمشاركة فرسان مملكة البحرين في هذا السباق والسباقات الأخرى الذين يسعون دائماً إلى تطوير سباقات القدرة في المملكة ترسيخاً لهذه الرياضة الأصيلة وتعزيزاً لقدرات شباب البحرين وطاقاتهم الغبداعية.

من جابنه قدم صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى خالص تهانيه إلى كل من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الوزراء حاكم دبي وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وإلى جميع الفائزين في هذا السباق.

وأشاد سمو ولي العهد بهذه المشاركة الفعَّالة من قبل الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة حرصاً منهم على إنجاح هذه الفعاليات والأنشطة الرياضية التي تسهم في زيادة التقارب والتعاون بين فرسان البلدين لاكتساب المزيد من الخبرة التي من شأنها تطوير مثل هذه السباقات مستقبلاً.

كما أشاد سموه بجهود الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على حسن التنظيم لهذا السباق متمنياً سموه للجيمع كل التوفيق والنجاح في اللقاءات القادمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد