Al Jazirah NewsPaper Monday  12/01/2009 G Issue 13255
الأثنين 15 محرم 1430   العدد  13255
أبو ظبي تطلق وحدة متخصصة لصناعة أفلام سينمائية من إبداع المواهب

 

أبوظبي - الجزيرة

أعلنت شركة (إيمج نيشن أبوظبي) المملوكة لشركة أبوظبي للإعلام عن إطلاق وحدة جديدة تختص بصناعة محتوى إعلامي وسينمائي مستمد من أعمال مواهب متميزة في منطقة الشرق الأوسط، بحيث تشكل هذه الوحدة منصة لتطوير وإنتاج وتوزيع أفلام روائية طويلة ومحتوى رقمي مبني على كتابات وقصص شخصيات موهوبة في المنطقة.

وتأمل الشركة باتخاذها لهذه الخطوة السبّاقة إلى تطوير وخلق علاقات مميزة مع معظم الشخصيات المبدعة والناجحة في المنطقة، والتعاون معها لإنتاج أفلام ناجحة يمكن عرضها على المستويين الإقليمي والعالمي.

وقامت شركة (إيمج نيشن أبوظبي) بتخصيص تمويل مالي ضخم لدعم صناعة أعمال مختلفة في الفترة المقبلة، بدأتها بالكشف عن صناعة خمسة إلى سبعة أعمال خلال عام 2009م.

وقال محمد خلف المزروعي رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام وإيمج نيشن أبوظبي إننا فخورون بالعمل على تعزيز موقع أبوظبي كمركز إعلامي رائد في الشرق الأوسط وإظهار التزامنا الكبير تجاه صناعة الأفلام في المنطقة ونتطلع من خلال هذه المبادرة إلى التركيز على بحر واسع من المواهب المبدعة والخلاّقة في المنطقة لصناعة محتوى سينمائي مميز يحظى بإعجاب جميع متذوقي السينما في العالم العربي وحول العالم).

ومن جانبه قال إدوارد بورجيردينغ، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للإعلام وإيمج نيشن أبوظبي: (هناك العديد من القصص السينمائية في منطقة الشرق الأوسط التي لم تر النور بعد، ولها القدرة على تخطي الحدود والوصول للأسواق العالمية لإمتاع وتثقيف المشاهدين حول العالم متى وجدت الفرصة لذلك. إن مهمتنا العمل على مساعدة هذه الأعمال وإظهارها للنور).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد