Al Jazirah NewsPaper Monday  12/01/2009 G Issue 13255
الأثنين 15 محرم 1430   العدد  13255
وصول الدفعة السادسة من جرحى العدوان الإسرائيلي إلى المملكة

 

العريش - موفد الجزيرة - أحمد القرني

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصلت طائرة الإخلاء الطبي السعودي فجر اليوم إلى مطار قاعدة الرياض الجوية وعلى متنها الدفعة السادسة من جرحى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة للعلاج في المستشفيات المرجعية والتخصصية بالرياض وتضم هذه الدفعة سبعة مصابين وهم: محمود ماهر الزربا 20 عاماً، تغريد علي الطرفاوي 25 عاماً، خالد سليمان كوارع 40 عاماً، سمير عمر اسعيفان 50 عاماً، محمد فارس السموني 24 عاماً، يوسف محمد أبو مراحيل 21 عاماً، نجاح يوسف داوود 42 عاماً.

وقد كان في استقبالهم ممثلو الهيئات الطبية المدنية والعسكرية والهلال الأحمر السعودي، وسفير دولة فلسطين لدى المملكة الأستاذ جمال عبداللطيف الشوبكي، ومدير عام مكاتب اللجنة الشعبية لمساعدة الشعب الفلسطيني عبدالرحيم محمود جاموس وأعضاء البعثة الدبلوماسية الفلسطينية بالرياض، وقد جرى نقل الجرحى إلى المستشفيات المرجعية والتخصصية لتلقي العلاج وإجراء العمليات اللازمة لهم، فيكون إجمالي عدد الجرحى الذين وصلوا للعلاج في مستشفيات المملكة قد بلغ بهذه الدفعة 43 جريحاً وقد استشهد سابقاً الجريح حمزة الخالدي والذي كان قد نقل جثمانه إلى الوطن.

وكانت طائرة الإخلاء الطبي السعودي قد وصلت مساء أمس لمطار العريش بجمهورية مصر العربية.

وأوضح رئيس الفريق الطبي السعودي بالعريش الدكتور خالد الحبشي أن هذه الرحلة تعد السادسة لأسطول طيران الإخلاء الطبي السعودي الذي ينقل المصابين والجرحى الفلسطينيين من مطار العريش بمصر لعلاجهم بمستشفيات المملكة.

مشيراً د. الحبشي لمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدائمة يومياً ومعالي وزير الصحة د. حمد المانع للاطمئنان على وضع المصابين والجرحى من إخواننا الفلسطينيين وإمكانية سرعة إرسالهم لتلقي العلاج بالمملكة، بالإضافة لإيصال المساعدات الطبية التي تقدمها مملكة الإنسانية لأشقائها من الشعب الفلسطيني .

وعد د. الحبشي أن الدور المتميز الذي يقوم به معالي سفير خادم الحرمين الشريفين الأستاذ هشام ناضر وأعضاء السفارة من اتصالات وتنسيق لتسهيل مهمة الفريق الإغاثي السعودي في الأراضي المصرية، الذي نشهد ثماره في العمل الميداني من الجانب المصري بمختلف أجهزته الأمنية والصحية ومسؤولي مطار العريش ومعبر رفح في سرعة إنهاء نقل المساعدات السعودية لإيصالها للجانب الفلسطيني ونقل المصابين والجرحى على طائرات الإخلاء الطبي المتجه للرياض.

وقد رفع مرافقو المصابين والجرحى الفلسطينيين شكرهم لخادم الحرمين الشريفين على هذه الوقفة الإنسانية، ودعوا الله تعالى أن يحفظ الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي يقف مع الفلسطينيين وقضاياهم عامة.

هذا وقد كان في وداع الرحلة الطبية السادسة كل من رئيس الفريق الطبي السعودي بالعريش د. الحبشي ومندوبي الهلال الأحمر السعودي وفريق عمل سفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة المتواجدون بالعريش ومندوب المالية محمد العثمان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد