Al Jazirah NewsPaper Monday  12/01/2009 G Issue 13255
الأثنين 15 محرم 1430   العدد  13255
خطط تطوير تبدأ بمحافظتي صبيا وأبو عريش
وكيل إمارة جازان يفتتح ورشة عمل لتطوير النقل العام

 

جازان - محمد عامر

افتتح وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد أمس ورشة العمل الخاصة بالمرحلة الأولى من مشروع تطوير النقل العام لمنطقة جازان وذلك بفندق حياة جازان. وقد استهل وكيل وزارة النقل لشؤون النقل الدكتور عبدالعزيز العوهلي اللقاء بكلمة أكد خلالها أهمية ورشة العمل في تقديم المقترحات والآراء والدراسات الهادفة لتحقيق توجه الوزارة في توفير النقل العام في كل مكان بالمملكة.

وأشار إلى أن الورشة تستهدف رفع مستوى خدمات النقل العام الداخلي في إقليم جازان والتعريف بحاجة المنطقة الحالية والمستقبلية من خدمات النقل العام.

عقب ذلك بدأت فعاليات ورشة العمل، حيث استعرض المشاركون خصائص مدينة جازان ومحافظتي صبيا وأبوعريش اللتان ستشملها المرحلة الأولى من الخطة التطويرية للنقل العام بالمنطقة، والجدول الزمني للدراسة وشبكات الطرق بجازان إضافة إلى استعراض العديد من الدارسات السابقة والنتائج المتوقعة وفق ما يتناسب والظروف الاجتماعية والاقتصادية والبيئية بالمنطقة.. إثر ذلك فتح باب الحوار والنقاش والمداخلات من قبل المشاركين بالورشة.

إلى ذلك أوضح مدير عام الطرق والنقل المهندس ناصر بن علي الحازمي ل (الجزيرة) أن الورشة تناقش العديد من التقارير وأوراق العمل المقدمة من الجهات المشاركة في الورشة، وقال: إن المشاركات تطرقت إلى السبل الكفيلة بتطوير خدمات نظام النقل بالمنطقة، الذي تم تقسيمه إلى عدة مراحل، والذي خصصت الورشة للمرحلة الأولى منه وكل ما يتعلق بالنواحي الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية والبيئية والوضع الراهن لخدمات النقل والخصائص الواجب توافرها في شبكات الطرق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد