Al Jazirah NewsPaper Monday  12/01/2009 G Issue 13255
الأثنين 15 محرم 1430   العدد  13255
في ضبطيات متفرقة نفذتها مؤخراً
شرطة الرياض تطيح بـ17 جانيا شكلوا عصابات للسرقة والسلب

 

الرياض - عبدالرحمن السريع

أسفرت جهود شرطة منطقة الرياض عن ضبط 17 شخصا شكلوا عصابات لسرقات المنازل والخطف والنشل في الطرقات العامة. حيث تمكنت شعبة التحريات والبحث من القبض على شخصين قاما بسرقة جهاز جوال من يد سيدة سعودية أثناء سيرها وتقدم زوج السيدة لمركز شرطة الروضة ببلاغ عن قيام شخصين يستقلان سيارة نوع فورد بسرقة الهاتف الجوال من زوجته واستطاعت شعبة التحريات والبحث الجنائي من الإطاحة بالجناة بعد أخذ أوصافهم وضبط بحوزة أحدهم الهاتف المسروق، تم تسليم الجهاز والمضبوطات التي بحوزتهما لجهة التحقيق.

كما تمكنت شعبة التحريات والبحث الجنائي من الإطاحة بأربعة أشخاص سعوديين ووافدين قاموا بتشكيل عصابة بهدف سرقة سيارات المواطنين والمقيمين.. وكانت الأجهزة الأمنية قد تلقت بلاغ أحد الوافدين عن مشاهدته ثلاثة أشخاص يقومون بتكسير زجاج إحدى السيارات المتوقفة وعلى الفور تم التعميم للفرق الميدانية عن الجناة وأوصافهم التي أدلى بها المبلغ؛ حيث تولت الفرق عمليات البحث التي قادت للقبض على الجناة ولا زال التحقيق جاريا معهم.

فيما تمكنت شعبة التحريات والبحث الجنائي من القبض على شخصين بعد قيامهم بمحاولة بسرقة إحدى السيارات الواقفة أمام منزل أحد المواطنين وبعد خروج صاحب السيارة هرب الجناة وعلى الفور قدم بلاغا عن قيام شخصين يستقلان سيارة نوع فورد بتكسير زجاج سيارته الواقفة أمام منزله ومحاولة سرقتها ثم لاذوا بالفرار بعد خروجه عليهم..

جهود البحث والتحري التي قامت بها شعبة التحريات قادت إلى تحديد هوية الجناة والقبض عليهما وسلما لمركز شرطة الحمراء. كما تمكنت أفراد البحث الجنائي من القبض على ثلاثة أشخاص بعد قيامهم بسرقة عدد من المنازل وكانت الأجهزة الأمنية قد سجلت عدة بلاغات حول تعرض عدد من المنازل للسرقة في بعض أحياء وسط مدينة الرياض وبناء على هذه البلاغات كثفت شعبة التحريات فرقها الميدانية في تلك الأحياء نتج عنها الاشتباه بثلاثة سعوديين من ذوي السلوك المنحرف تم ضبطهم وبالتحقيق المبدئي معهم اعترفوا بارتكاب سرقة تسعة منازل في أحياء متفرقة داخل العاصمة ولا زال التحقيق جاريا معهم.

وكذلك تم القبض على خمسة أشخاص وذلك أثر تورطهم بقضايا سرقات وسلب تحت تهديد السلاح وكان عدد من مراكز الشرط قد تلقت بلاغات في أوقات متفرقة يفيد أصحابها بسرقة سياراتهم تحت التهديد بالسلاح بعد الاعتداء عليهم بالضرب إضافة إلى بلاغات أخرى عن قيام مجموعة من الأشخاص باعتراض طريق بعض الوافدين وسلب ما معهم من مبالغ مالية وأجهزة جوال باستخدام سيارات مسروقة وبلاغ أحد المواطنين عن سرقة لوحة سيارته. شعبة التحريات والبحث الجنائي قامت بربط تلك الحوادث وحددت الاشتباه بخمسة أشخاص سعوديين تم القبض عليهم وبالتحقيق المبدئي معهم اعترفوا بارتكاب تلك الحوادث ولا زال التحقيق جاريا معهم.

كما تمكنت شعبة التحريات والبحث الجنائي من القبض على ثلاثة أشخاص وذلك لتورطهم في سرقة عدد من المنازل بعد ورود بلاغات؛ حيث سجلت مراكز شرطة المربع والمنار والديرة بلاغات من وافدين آخرين جميع البلاغات تفيد تعرض منازلهم للسرقة؛ حيث سرق منها مصوغات ذهبية وأجهزة إلكترونية ومبالغ مالية ولا يتهمون أحد بذلك شعبة التحريات والبحث الجنائي قامت بتكليف فريق متخصص لهذه الحوادث للبحث عن الجناة من خلال تتبع ومراقبة المشبوهين وأرباب السوابق فحددت الاشتباه بثلاثة أشخاص وقامت بضبطهم وبعد التفتيش عثر بحوزة أحدهم بعض المسروقات وما لبث أن اعترف هو وبقية زملائه بالقيام بتلك السرقات بعد أن وجدوا أنه لا فائدة من الإنكار مع توفر الأدلة الدامغة التي تدينهم جهة التحقيق لا تزال تجري تحقيقاتها الموسعة لمعرفة القضايا الأخرى التي ارتكبوها بنفس الأسلوب والطريقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد