Al Jazirah NewsPaper Monday  12/01/2009 G Issue 13255
الأثنين 15 محرم 1430   العدد  13255
لمناقشة قبول طلاب المنح اليمنيين
مدير جامعة طيبة يلتقي الملحق الثقافي بالسفارة اليمنية بالرياض

 

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص

التقى مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة بسعادة الدكتور أحمد الأميري الملحق الثقافي بالسفارة اليمنية بالرياض والذي زار الجامعة لمناقشة قبول طلاب المنح التي وافقت حكومة خادم الحرمين الشريفين عليها للطلاب من الجمهورية اليمنية في عدد من المجالات التعليمية في التعليم العالي.

وأعرب د. النزهة عن سعادته بهذا اللقاء كونه يجسد التواصل بين المملكة العربية السعودية وجمهورية اليمن الشقيقة وأن هذا اللقاء يرسم ملامح التعاون فيما بين الجانبين للتعليم العالي, وكذا جامعة طيبة والجامعات اليمنية لتقوية المخرجات التعليمية في اليمن الشقيق.

وأكد النزهة بأن الجامعة تسعى إلى تقوية العلاقات مع الجانب اليمني وقبول الطلاب والطالبات اليمنيين في الكليات التي تستوعبهم مع أهمية حصول المتقدمين على درجات عالية تكفل لهم التنافس مع الطلبة السعوديين حيث إن الجامعة تشترط لقبول الطالب أن يكون ذا معدل يؤهله للالتحاق بكلياتها لرغبة الجامعة الحقيقية في تخريج طلاب على أعلى مستوى وبجودة تعليمية متميزة.

وأضاف النزهة بأن الجامعة لا تمانع في قبول بعض الطلبة اليمنيين في حال انطبقت عليهم الشروط وحسب التوجيه من وزارة التعليم العالي بالمملكة.

وأشار إلى أن الجامعة ستوفر عدداً من المطبوعات الخاصة بها والتي قام بتأليفها عدد من أساتذة الجامعة في مختلف المجالات ومد مكتبات الجامعات اليمنية بها من أجل الاستفادة منها على أكمل وجه، متمنياً مزيداً من التعاون بين جامعات الدولتين الشقيقتين في شتى المجالات.

من جانبه شكر الدكتور أحمد الأميري الملحق الثقافي بالسفارة اليمنية بالرياض حكومة خادم الحرمين الشريفين على زيادة عدد طلاب المنح للطلاب اليمنيين، مؤكدا أن هذا ليس بغريب على المملكة العربية السعودية ومسؤوليها وعلى رأسهم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد