Al Jazirah NewsPaper Monday  12/01/2009 G Issue 13255
الأثنين 15 محرم 1430   العدد  13255
خوفتهم من المخدرات وسرقات الجوالات وبيانات الحسابات البنكية
الولايات المتحدة تحذر مواطنيها من خطر السياحة في لندن

 

الرياض - سعيد الخوتاني

أطلقت السلطات الأمريكية تحذيراتها لمواطنيها الذين يتجهون للسياحة في العاصمة البريطانية لندن لم تكن تطلق من قبل، وقدمت وزارة الخارجية الأمريكية مؤخراً العديد من التحذيرات والنصائح لمواطنيها المعتزمين السياحة في بريطانيا وبالتحديد في مدينة لندن، وذلك في إطار التعليمات الرسمية للسفر والسياحة التي اعتادت الوزارة تقديمها للمواطنين الأمريكيين عند اعتزام السفر إلى مختلف دول العالم. وتضمنت وزارة الخارجية الأمريكية تحذيرات مفصلة عن الجرائم التي يمكن أن يتعرض لها السياح الأمريكيون في بريطانيا، رغم قولها إن هذا البلد يتمتع بنسبة جرائم منخفضة نسبياً..

وذكرت أن طبيعة الجرائم التي تحدث في بريطانيا شبيهة بتلك التي تحدث في الولايات المتحدة مثل النشل وسرقة الهواتف الجوالة والساعات والمجوهرات وسرقة الحقائب غير المراقبة وخاصة في المطارات والسيارات الواقعة أمام المطاعم والفنادق والمنتجعات السياحية.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن النشالين يستهدفون السياح وخاصة في المواقع الأثرية والتاريخية والمطاعم وحافلات المواصلات العامة والقطارات ومترو الأنفاق بلندن.

كما أن اللصوص يستهدفون السيارات غير المراقبة الموقوفة في المواقع السياحية والمطاعم في الشوارع الفرعية، بحثا عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الإلكترونية التي تحمل باليد وخاصة أجهزة تحديد المواقع الدولية بالأقمار الصناعية.

ونصحت رعاياها بعدم السير في الأماكن التي تنعدم أو تنخفض فيها حركة الناس مثل الحدائق العامة الكبيرة وخاصة بحلول الظلام؛ لأن هذه الأماكن تعد مراتع للمعتدين بهدف السرقة (الذين يهجمون على ضحاياهم من الخلف بهدف السلب) واللصوص.

كما حذرت من تناول المشروبات في الحانات والأندية الليلية حيث سجلت حالات من وضع مواد مخدرة فيها نتج عنها تعرض شاربيها، نتيجة لتأثير مفعول تلك المواد على إدراكهم، لحوادث السرقة والاغتصاب.

كما نصحت وزارة الخارجية الأمريكية السياح الأمريكيين بالحذر عند استخدامهم لأنفاق المشاة تحت الأرض وخاصة تلك التي توجد في محطات قطارات الأنفاق عندما تخف حركة الناس فيها في الليل، بعدم المشي وحدهم، والسير فيها بوجود أشخاص آخرين أو تفاديها بالسير في ممرات المشاة فوق الأرض بالشوارع.

كما أن عليهم استخدام سيارات الأجرة السوداء المرخصة أو سيارات خدمات التوصيل الموصى بها من قبل فنادقهم أو مرشديهم السياحيين.

وحذرت من استخدام سيارات الأجرة غير المرخصة أو السيارات التي يقودها سائقون خاصون طمعاً في رخص أجرتها، وهم قد يكونون غير مغطين بالتأمين وتفادياً لتعرضهم للسرقة؛ حيث حدثت حالات سرقة في حالات كتلك، بل وتعرض البعض الآخر لعمليات اغتصاب أيضاً.

وجاء في نصائح وزارة الخارجية الأمريكية للسياح الأمريكيين إلى بريطانيا بالحذر والانتباه التام عند استخدام أجهزة الصرف الآلي كحذرهم في استخدامها في الولايات المتحدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد