Al Jazirah NewsPaper Monday  12/01/2009 G Issue 13255
الأثنين 15 محرم 1430   العدد  13255
يفتتحه وزير السياحة بمشاركة 250 شركة من 25 دولة
سوق المغرب الدولي للسفر ينظر في تداعيات الأزمة المالية على سوق السياحة

 

الرياض - سعيد الخوتاني

يفتتح وزير السياحة المغربي محمد بو سعيد معرض (سوق المغرب الدولي للسفر) الخميس القادم في دورته الثانية بمدينة مراكش، والذي سيستمر لمدة أربع أيام. صرح بذلك ل (الجزيرة) مهدي لأمراني مسئول الإعلام بشركة (انترناشيونال فيرز أند أيفنتس) المنظمة للمعرض.

وذكر لأمراني أن اثنين وعشرين دولة ستشارك في دورة هذا العام للمعرض، أبرزها المغرب و أسبانيا وتركيا والهند وماليزيا وتونس ومصر و الكويت وبلجيكا وفرنسا والإمارات العربية المتحدة وايطاليا و الولايات المتحدة الأمريكية و قبرص.

وذكر لأمراني أن أكثر من 250 شركة من المغرب وخارجه ستشارك في المعرض وستعرض أحدث المنتجات السياحية لديها وفي بلدانها، بالإضافة لمشاركة كثير من الخبراء ورجال الأعمال ومشغلي الرحلات ومنشطي المبيعات في المجال السياحي، بغرض التعارف وتبادل الخبرات والاطلاع على تلك المنتجات وبحث سبل الاستفادة منها في مختلف الأنشطة التي يمارسونها. وأوضح لأمراني أن هذا المعرض سيكون له أثره في دعم السياحة المغربية التي ستبدأ بخطة استباقية جديدة أعلنها وزير السياحة المغربي لمواجهة آثار الأزمة العالمية والحيلولة دون تأثيرها على السياحة المغربية. تتمحور حول تسريع الحملات الترويجية ومن بينها سوق المغرب الدولي للسفر بمراكش ، والتركيز على الأسواق السياحية التقليدية في الاتحاد الأوربي التي يوجد فيها نحو 46% من الطلب السياحي العالمي، بالإضافة للتركيز على الأسواق الجديدة في آسيا والشرق الأوسط التي لم تتأثر بالأزمة.














 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد