Al Jazirah NewsPaper Monday  12/01/2009 G Issue 13255
الأثنين 15 محرم 1430   العدد  13255
عادل إمام سخر من المتضامنين وهاجم حماس
الموقف من غزة يفجر خلافات بين الفنانين المصريين

 

القاهرة - ياسين عبد العليم

رغم اتفاق الفنانين على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة والدفاع عن قضيته بكافة السبل إلا أنهم اختلفوا حول الموقف من حماس، حيث حمل بعضهم حماس مسؤولية العدوان الإسرائيلي ونتائجه المأساوية. بوادر الاختلاف ظهرت عندما تغيب نجوم الصف الأول عن وقفة التضامن التي نظمتها نقابة الممثلين المصريين بينما حضرها عدد كبير من الفنانين وعبروا عن رفضهم للعدوان الإسرائيلي وتضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وجاءت تصريحات عادل إمام الساخرة من المتضامنين مع غزة لتثير مزيداً من الانقسام داخل صفوف الفنانين حيث شن عدد كبير منهم هجوماً حاداً على إمام بسبب تصريحاته الصحفية والتي حمل فيها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسؤولية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ومقتل المدنيين وسخر من المظاهرات التي تجوب أرجاء العالم منددة بالهجوم ومناصرة أهالي غزة.

عدد كبير من النقاد والكتاب رفضوا كلام عادل إمام، واتهموه بالخروج عن إجماع الفنانين والمثقفين المصريين الذين يقفون مع الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية في غزة.يذكر أن الأحداث في غزة سيطرت على الحياة الفنية في مصر وتسببت في تأجيل تصوير عدد من المسلسلات وتوقف النشاط المسرحي تقريباً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد