Al Jazirah NewsPaper Monday  29/12/2008 G Issue 13241
الاثنين 01 محرم 1430   العدد  13241
«الجزيرة» تابعت قصة المفاوضات كاملة مع ثالث أفضل لاعب بالعالم
الأرجنتيني مانسو يشعل التنافس بين الاتحاد والأهلي

الجزيرة - متابعة - حمود المطيري:

أشعل لاعب الوسط الأرجنتيني داميان أليخاندرو مانسو فتيل أزمة حادة بين الأهلي والاتحاد، فبعد ساعات قليلة على إعلان إدارة الأول عن اتفاقها المبدئي مع نادي ليجا كيتو الإكوادوري على انتقال نجم وسط الفريق مانسو للأهلي، أعلنت إدارة الاتحاد عن تعاقدها مع اللاعب نفسه.

وقد أكدت إدارة الأهلي اقترابها من التعاقد مع صانع ألعاب نادي كيتو مانسو بديلاً للنيجيري قودوين نديبيسي، مؤكدة توصلها إلى اتفاق مبدئي مع اللاعب وناديه، وذلك حسبما أعلنت وسائل الإعلام السعودية يوم أمس الأول السبت.

لكن إدارة الاتحاد أكدت تلقيها موافقة مانسو على انتقاله لصفوف الفريق في فترة التسجيل الثانية؛ إذ أرسل وكيل أعمال اللاعب عصر الجمعة الماضي الموافقة على احتراف اللاعب في الفريق الاتحادي بنظام الإعارة لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد.

وأشارت الإدارة إلى أن اختيار اللاعب جاء بتوصية من مدرب الفريق الأرجنتيني جابريل كالديرون الذي أكد أن مواطنه مانسو ضالة الفريق.

عقب ذلك تناقلت أنباء كثيرة وتبادل الاتحاديون والأهلاويون الاتهامات حول أحقيتهما بالتعاقد مع مانسو، فأكد مصدر اتحادي أن الأهلاويين أعلنوا عن اتفاقهم المبدئي مع اللاعب بعد سماعهم تصريح رئيس الاتحاد جمال أبو عمارة الذي أعلن من خلاله تعاقد ناديه مع مانسو.

بينما أشار مصدر أهلاوي إلى أن ناديه فاوض اللاعب أولاً، وأن خبر هذه المفاوضات سُرِّب للاتحاديين عن طريق شخصية رياضية استعانت بها الإدارة الأهلاوية للحصول على أشرطة لمباريات فريق دي كيتو الإكوادوري.

فيما أفادت مصادر بأن نادي الأهلي سيكسب الصفقة، وأنه صاحب الحق في اللاعب لكونه قد حصل على الموافقة النهائية من النادي بخلاف الاتحاد الذي كان اتفاقه مبدئياً مع أحد السماسرة الذي تعهد بإحضار اللاعب لهم، الأمر الذي جعلهم يتسرعون في إعلان الصفقة، وكانت مفاوضات النادي الأهلي مع مانسو قد بدأت مع ناديه الأصلي الأسبوع الماضي.

من جانبه، أعلن رئيس نادي الاتحاد المهندس جمال أبو عمارة عن توصل النادي لاتفاق نهائي مع مانسو بعد مفاوضات مع وكيل أعماله لمدة أسبوعين، وأنه سيتم توقيع العقد النهائي في ساعة متأخرة من مساء (الجمعة) الماضية، مؤكداً بأنه لا يعلم شيئاً عن مفاوضات النادي الأهلي مع اللاعب.

وقال أبو عمارة: (قمنا بإرسال عرض يتضمن المدة والقيمة المادية وكيفية الدفع عن طريق دفعات، وتلقينا الرد من وكيل أعماله بالموافقة على العرض من قبل اللاعب، وهناك بعض الطلبات التي حددها اللاعب ووكيل أعماله، لا تمثل أية صعوبة بالنسبة لنا).

وأضاف: (إن الاتحاد استلم أوراقاً رسمية من اللاعب وناديه تتضمن الموافقة على عرضنا، وسوف نتأكد من عدم وجود مزايدات من قبل وكيل أعمال اللاعب، ولن نسمح له بإفساد العلاقة المتميزة بين الناديين).

ووفقاً للمعلومات فإن الاتحاد قدم عرضاً مغرياً لحسم الصفقة لصالحه وصلت قيمته إلى مليوني دولار و750 ألفاً وسيدخل اللاعب تدريبات الفريق في 5 يناير .

في المقابل أكد رئيس النادي الأهلي عبد العزيز العنقري أن مفاوضات ناديه مع الأرجنتيني مانسو كانت منذ بداية الموسم مع نادي ليجا كيتو، لكن اعتذر النادي بحكم مشاركته في بطولة أندية العالم باليابان والتي حصل فيها الفريق الإكوادوري على المركز الثاني، وتم تجديد الاتصالات بوكيل اللاعب وقد أبدت جميع الأطراف موافقتها وتوصلنا لاتفاق مبدئي بعرض رسمي.

ونفى العنقري أن يكون لديه خبر على أن الاتحاد وقَّع مع اللاعب، مؤكداً أنه أجرى اتصالاً بوكيل اللاعب، موضحاً أن الخبر غير صحيح ولم يوقع لأي نادٍ.

وشدد العنقري على عدم دخوله في مزايدات في الصفقة، وأوضح أن هناك اتصالات كانت بين رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الأهلي الأمير خالد العبد الله برئيس هيئة أعضاء شرف نادي الاتحاد الأمير خالد بن فهد لاستيضاح الأمر وإيجاد مخرج.

وأيد منصور البلوي عضو الشرف المؤثر بنادي الاتحاد وجهة نظر العنقري، مؤكداً أنه لا خلاف مع الأشقاء في النادي الأهلي على اللاعب مانسو أو غيره، وأن الناديين شقيقان وسيتم حل الأمور فيما بينهما بشكل ودي وبمرونة متناهية.

وأوضح البلوي أنه سيعلن عن هدية للجماهير الاتحادية متمثله في لاعب عالمي الأسبوع المقبل، فضلاً عن صفقتين محليتين ستحسمان خلال الأيام القليلة المقبلة.

يُذكر أن الأرجنتيني مانسو يبلغ من العمر 28 عاماً، وسبق له الاحتراف في العديد من الأندية الأوروبية أبرزها باستيا الفرنسي، ثم انتقل لديبورتيفا الإكوادوري، ولعب للعديد من الأندية الأرجنتينية، وجاءت بدايته مع نادي نيولزاولد الأرجنتيني.

يُشار إلى أن مانسو حل ثالثاً كأفضل لاعبي بطولة العالم للأندية، ويُعد من اللاعبين المميزين في بلاده وفريقه الإكوادوري.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد