Al Jazirah NewsPaper Monday  29/12/2008 G Issue 13241
الاثنين 01 محرم 1430   العدد  13241
بحضور سفير المملكة المعين في الهند
معهد الدراسات الدبلوماسية يعقد حلقة نقاش (تهيئة السفراء)

«الجزيرة» - عبدالرحمن الدخيل

عقد معهد الدراسات الدبلوماسية ضمن متطلبات برنامج تهيئة السفراء الذي تنظمه إدارة البرامج التطويرية بالمعهد، أمس الأحد 30-12-1429هـ، حلقة نقاش لقنصل المملكة الجديد المعين في بومباي الأستاذ عبد الله بن سليمان العيسى.

وقد وجهت الدعوة لبعض المختصين في وزارة الخارجية وبعض الجهات الحكومية التي لها اهتمام أو نشاط في تلك الدولة كوزارة المالية، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، ووزارة العمل، ووزارة التعليم العالي، والهيئة العامة للاستثمار، ووزارة الشؤون الإسلامية، والندوة العالمية للشباب الإسلامي، وبعض أساتذة المعهد المختصين.

ويأتي هذا البرنامج ضمن جهود وزارة الخارجية وحرصها على تهيئة سفرائها وقناصلها الجدد، وإعطائهم صورة وافية عن البلد المعينين فيه من ناحية: مبادلاته التجارية مع المملكة، وجهود المملكة في ذلك البلد سواء في المجال الإسلامي أو مجال المساعدات الخارجية. ويشمل أيضاً تزويد سعادة السفير بملف يضم أهم القراءات التي ينبغي الإلمام بها قبل العمل في الدولة المبعوث إليها، تتضمن: قراءات في القانون الدولي، والقانون الدبلوماسي، وأصول اللياقة والمجاملة والمراسم، وحقوق الإنسان، والسياسة الخارجية للمملكة، والاقتصاد الدولي، وغير ذلك من الموضوعات المهمة للدبلوماسي.

وفي ختام الحلقة تم تسليم القنصل درعاً تذكاريةً. كما أقيم حفل غداء تكريماً له بهذه المناسبة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد