Al Jazirah NewsPaper Monday  29/12/2008 G Issue 13241
الاثنين 01 محرم 1430   العدد  13241
كشافة الجوف تسهم بالحفاظ على آثار المنطقة

الجوف - خالد المسلم

نظم النشاط الكشفي بإدارة التربية والتعليم بمنطقة الجوف معسكراً كشفياً في المنطقة الأثرية بدومة الجندل تحت شعار: (بيئة جميلة وجوف أجمل).

حيث شارك بالمعسكر 130 كشافاً من ثانوية الملك سعود وثانوية اليمامة وثانوية الجزيرة وثانوية اليرموك وثانوية الأمير عبد الإله وثانوية ومتوسطة الرحمانية وثانوية الجوف وثانوية الأمير سلطان ومتوسطة ابن القيم ومتوسطة عمر بن الخطاب ومتوسطة القمم ومتوسطة صلاح الدين.

وأوضح قائد المعسكر أحمد الصالح أنه تم من خلال المعسكر تنظيم عدد من البرامج للكشافة والتي تهدف لتعريفهم بمدى قيمة هذه المناطق الأثرية وعراقتها وتنمية روح المحافظة عليها لدى الكشافة وتم ذلك من خلال تعريفهم بالمواقع وتاريخها وبعدها تمَّ تنظيم حملة نظافة للمواقع الأثرية شارك بها طلاب الكشافة حيث تم تنظيف قلعة مارد والمنطقة الأثرية حولها وترتيب مسجد عمر بن الخطاب بدومة الجندل.

واستمر المعسكر من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وانتهى في الساعة الرابعة عصراً. وأشار الصالح إلى أن المشرف العام على المعسكر القائد فايز بن عبد الرحمن الثلج والمشرف المتابع على المعسكر القائد محمد بن مخلف الشاهر وقائد المعسكر محمد الفويهي وقائد التنسيق والتجهيز زاهي بن غربي الشمري وقائد التوثيق سلطان الجهني والمسؤول المالي فايز المضحي وقائد العهدة أحمد العلي.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد