Al Jazirah NewsPaper Monday  29/12/2008 G Issue 13241
الاثنين 01 محرم 1430   العدد  13241
المواطنون والمقيمون توافدوا على المستشفى أمس
التخصصي أطلق حملة للتبرع بالدم لصالح الجرحى الفلسطينيين

الجزيرة - أحمد القرني

فتح بنك الدم بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض أمس أبوابه للمواطنين والمقيمين للتبرع بالدم لصالح الجرحى الفلسطينيين في قطاع غزة في استجابة مباشرة لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتأمين كل ما يمكن من كافة المستلزمات الطبية والأدوية.

وتوافد نحو600 متبرع خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية فيما استنفر بنك الدم في المستشفى طاقاته للحصول على العينات من المتبرعين وفق الضوابط المعتادة.

وأوضح الدكتور فؤاد الدايل رئيس قسم المختبرات الطبية وعلوم الأمراض بالمستشفى التخصصي أن بنك الدم شهد إقبالاً كثيفاً يوم أمس من الرجال والنساء من سعوديين ومقيمين فيما جرى توفير كافة الإمكانات لخدمتهم والحصول على العينات المطلوبة بعد خضوع المتبرعين للفحوصات الأولية مشيراً إلى أن الأعداد أقتربت من600 متبرع ما يمثل ستمائة وحدة دم ستخضع لفحوصات دقيقة للتأكد من مأمونية الدم وسلامته من أجل تجهيزه ومن ثم نقله للجرحى الفلسطينيين سواء الذين سينقلون لمستشفيات المملكة أو إرسال العينات للأراضي الفلسطينية عبر الجهات المختصة.

وبين الدكتور الدايل أن عينات الدم التي جرى جمعها يوم أمس جاوزت مخزون المستشفى المعتاد مايشير إلى كثافة التبرع في وقت وجيز.

ولفت رئيس قسم المختبرات الطبية في المستشفى التخصصي إلى أن حملة التبرع بالدم ستستمر خلال الأيام المقبلة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد