Al Jazirah NewsPaper Monday  29/12/2008 G Issue 13241
الاثنين 01 محرم 1430   العدد  13241
تقرير: تراجع عدد القتلى المدنيين في العراق خلال 2008م
اعتقال أفراد مجموعة القاعدة التي فرت من السجن في الرمادي

لندن - بغداد - وكالات

أعلن ضابط في الشرطة العراقية فجر أمس اعتقال اثنين من أصل ثلاثة تابعين لتنظيم القاعدة كانوا قد فروا من مركز أمني في الرمادي فجر الجمعة، وذلك بعد مقتل الثالث عصر السبت في وسط المدينة.

وقال النقيب عدي أحمد داوود: (عناصر الشرطة تمكنوا بناء على معلومات استخباراتية من اعتقال اثنين من مجموعة القاعدة في خزانات مياه أحد منازل حي الأندلس في وسط الرمادي فجر الأحد). وأضاف أن (عملية الاعتقال جرت من دون اشتباكات).

وكان العقيد في الشرطة صلاح عرار آمر المنطقة الجنوبية في الرمادي، كبرى مدن محافظة الأنبار، قد أكد مساء السبت مقتل أحد الفارين الثلاثة عماد عمية خلال اشتباكات في شارع عشرين وسط المدينة وقد فر ثلاثة من أمراء القاعدة فجر الجمعة من مركز أمني بعد أن قتلوا ستة من عناصر الشرطة.

وأكدت مصادر أمنية أن (الإرهابيين الذين فروا هم عراقيون من الأنبار وهم لازم محمد علاوي وعماد أحمد فرحان المعروف بعماد عمية، وعبدالعليم عبدالوهاب).

وكان ستة من عناصر الشرطة قد قتلوا وجرح أربعة آخرون بينما قتل سبعة من عناصر القاعدة واعتقل آخر خلال فرارهم.

من جانب آخر أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين في انفجار سيارة مفخخة أمس قرب مدينة الفلوجة، غرب بغداد. وقالت المصادر: قتل شخصان وأصيب أربعة آخرون بينهم أحد عناصر الشرطة، بجروح في انفجار سيارة مفخخة صباحاً، شرق الفلوجة، وأوضح أن (الانفجار وقع على مسافة قريبة من نقطة تفتيش للشرطة عند المدخل الشرقي للمدينة).

وفي شأن آخر أعلنت منظمة مستقلة في تقرير أمس الأحد أن عدد القتلى المدنيين في العراق شهد تراجعاً كبيراً خلال العام الجاري مقارنة بعامي 2006 و2007م.

وجاء في تقرير منظمة (أي. بي. سي) أن متوسط عدد القتلى المدنيين في العراق خلال العام الجاري بلغ 25 قتيلاً يومياً مقابل 76 قتيلاً في عام 2006 و67 قتيلاً عام 2007م.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد