Al Jazirah NewsPaper Monday  29/12/2008 G Issue 13241
الاثنين 01 محرم 1430   العدد  13241
عملية انتحارية تسفر عن خمسة قتلى في سريلانكا

كولومبو - (أ ف ب)

أعلنت الشرطة أن خمسة على الأقل من عناصر قوات الأمن السريلانكية قتلوا، وأن 15 آخرين أصيبوا بجروح الأحد في عملية انتحارية استهدفت مركزاً للشرطة على مقربة من أحد الأسواق خارج العاصمة السريلانكية كولومبو. وقال مسؤول في الشرطة إنّ خمسة من عناصر قوات الدفاع المدني قد قتلوا وأن عديدين آخرين أصيبوا بجروح عندما فجّر انتحاري نفسه في مركز للشرطة يقع في واتالا بضاحية كولومبو. وأوضح ضابط شرطة (ان ما حصل عملية انتحارية). وأضاف (نقل خمسة عشر شخصاً الى المستشفى وعثر على جثث خمسة من عناصر قوات الدفاع المدني).

ويأتي هذا الهجوم الانتحاري فيما عززت التدابير الأمنية في العاصمة تخوفاً من اعتداءات متمردي نمور تحرير ايلام تاميل. وقد شنت القوات الحكومية منذ أشهر هجوماً في شمال الجزيرة لاختراق آخر جيوب المقاومة لحركة المتمردين الانفصاليين.

من جهة أخرى أعلن الجيش السريلانكي الأحد انه أغرق قبالة السواحل شمال الجزيرة سفينة للمتمردين تنقل اسلحة واربعة متمردين. وقالت وزارة الدفاع (ان أربعة مسؤولين من حركة نمور تحرير ايلام تاميل قتلوا في المعارك). وكانت البحرية السريلانكية دمرت الأسبوع الماضي سفينة أخرى للمتمردين كانت تنقل أسلحة ايضا.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد