Al Jazirah NewsPaper Monday  29/12/2008 G Issue 13241
الاثنين 01 محرم 1430   العدد  13241
قتيلان وعشرون جريحا في القصف الإسرائيلي للأنفاق على الحدود
الشرطة المصرية تمنع فلسطينيين من العبور إلى مصر

رفح - مراسل «الجزيرة»

أطلقت الشرطة المصرية النار في الهواء على الحدود بين مصر وغزة أمس الأحد لمنع فلسطينيين من دخول مصر، من منطقة معبر رفح، حسب مسؤول أمني مصري. وقال المسؤول إن (عشرات المدنيين حاولوا اقتحام معبر رفح عقب شن إسرائيل غارات جوية على طول الحدود بين غزة ومصر. وقد صدتهم الشرطة المصرية بإطلاق النار في الهواء).

لكنه أشار إلى أن نحو عشرة فلسطينيين تمكنوا من دخول مصر عبر تسلق الحواجز المقامة على الحدود مع غزة.

وأضاف إن السلطات المصرية أرسلت تعزيزات جديدة إلى الحدود دون أن يحدد عددها. وكانت مصادر أمنية مصرية ذكرت السبت أن أجهزة الأمن دفعت بنحو 500 شرطي إلى خط الحدود بين مصر ورفح تحسبا لأي حوادث قد تقع بعد القصف الإسرائيلي على غزة والذي أوقع عشرات القتلى. وفي الجانب الفلسطيني من الحدود، قال شهود عيان فلسطينيون إن (عشرات من السكان توجهوا إلى الحدود فور انتهاء القصف الإسرائيلي للأنفاق لإجلاء الإصابات، إلا أن المصريين بدأوا بإطلاق النار). وأوضح أحد الشهود إن (العشرات عبروا إلى الحدود المصرية بعد أن أحدثوا ثغرات في الجدار بواسطة جرافات). وأكد الشهود أن اشتباكات دارت بين مسلحين فلسطينيين والشرطة المصرية. إلى ذلك أفاد شهود عيان ومصادر طبية فلسطينية أن الطيران الإسرائيلي نفذ عدة غارات جوية استهدفت الأنفاق بين مصر وغزة مما أدى إلى سقوط قتيلين وأكثر من عشرين جريحا. وقال مصور فرانس برس إن الطيران الإسرائيلي قصف الأنفاق على الحدود المصرية بأكثر من عشرين قذيفة.

من جهته، أكد الطبيب معاوية حسنين مدير عام دائرة الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة أنه (تم إجلاء جثتين لشهيدين بعد قصف الطيران الإسرائيلي للأنفاق وأصيب أكثر من 22 آخرين).


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد