Al Jazirah NewsPaper Monday  29/12/2008 G Issue 13241
الاثنين 01 محرم 1430   العدد  13241
قرار قصف غزة تم الأربعاء الماضي.. مصادر الجزيرة:
إسرائيل دمرت 80% من المراكز الأمنية والحكومية في غزة

القدس - غزة - رندة أحمد

قالت (مصادر الجزيرة الأمنية والمحلية في غزة): إن السكان الغزيين استيقظوا صباح أمس الأحد على دمار كبير وحرائق لحقت بمنازلهم المجاورة للمقار والمراكز الأمنية، وأكَّدت (مصادر الجزيرة الأمنية في غزة): (أن الهجمة الصهيونية الجوية البربرية على غزة التي شاركت فيها أكثر 100 طائرة حربية صهيونية (من صنع أمريكي) أدت إلى تدمير ما يزيد عن 80 في المئة من المواقع والمراكز الأمنية التابعة للحكومة الفلسطينية، التي تقودها حركة حماس في غزة.. وبدأت طائرات الاحتلال الصهيوني باستهداف سيارات الشرطة الفلسطينية بعد أن استهدفت معظم مقراتهم.

وقال شهود عيان ل (الجزيرة): إنه بعد الضربة الأولى من الغارات الإسرائيلية على مواقع الشرطة والأمن الفلسطينية، بغزة عادت طائرات الاحتلال واستهدفت سيارات الشرطة التي انتشرت في شوارع غزة من أجل تنظيم حركة المواطنين.

وصباح أمس الأحد استهدف الطيران الحربي الصهيوني مدينة رفح الواقعة جنوب قطاع غزة بأربع غارات جوية طالت مراكز أمنية وتجمعات مدنية، حيث طال القصف الصهيوني مستودعاً للأدوية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، أدى إلى تدميره واحتراقه بشكل كامل، وقد سجل عدد من الإصابات بين صفوف المارة.. وفي ساعات الصباح الأولى من يوم أمس قصفت مروحيات حربية صهيونية بصاروخين على الأقل مركز شرطة الشجاعية، شرق مدينة غزة، الأمر الذي أدى إلى تدميره بالكامل، وتضرر عدد من منازل المواطنين المجاورة للمركز، وأصيب العديد من المارة بجراح، دون التبليغ عن شهداء.

وقصفت الطائرات الحربية الصهيونية منتصف ليل السبت وفجر أمس الأحد غرفة الأمن الواقعة أمام مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، بالإضافة إلى المسجد التابع للمجمع الطبي بعدة صواريخ، ما أدى إلى استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين، بالإضافة إلى تحطيم زجاج غرف الطوارئ بالمشفى، كما شن الطيران سلسلة من الغارات على أهداف في خان يونس وشمال غزة.

في غضون ذلك، كشف مكتب رئيس الوزراء الصهيوني - ايهود أولمرت - أن قرار عمليات القصف البربري الصهيوني التي أفضت إلى مذبحة غزة يوم السبت تم اتخاذه يوم الأربعاء الماضي (24 ديسمبر الجاري)، حيث أعطت اللجنة الوزارية للأمن القومي الصهيوني تعليماتها لجيش الاحتلال للعمل لوقف إطلاق صواريخ غزة.. وقد وكلت اللجنة الأمنية الإسرائيلية كل من رئيس الوزراء - ايهود أولمرت، ووزير الحرب - ايهود باراك، ووزيرة الخارجية - تسيبي ليفني تحديد الوقت الملائم للهجوم الجوي على غزة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد