Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/12/2008 G Issue 13239
السبت 29 ذو الحجة 1429   العدد  13239
مدير المحطة يتهم مستخدمي المسابح وسقي الأشجار
زيادة ضخ المياه لأشياب عكاد بالدرب لمواجهة زيادة الاستهلاك

جازان - نوف العبد الله

أكدت محطة تحلية الشقيق أنها ملتزمة بكميات المياه المنتجة لخزان (عكاد) التابع للمحطة والواقع في محافظة الدرب وقال مدير محطات الشقيق المهندس موسى بن حسن معبر إن إدارة المحطة تأخذ في الاعتبار الكثافة السكانية التي تشهدها المنطقة خلال هذه الأوقات من العام حيث يتم ضخ 105000 متر مكعب يومياً بزيادة 1500 متر مكعب عن الأيام العادية وتقوم بمتابعة نسب المخزون بجميع الخزانات التابعة لها عن طريق نظام متابعة المخزون.

واختتم معبر حديثه بأن المحطة حريصة على وضع خططها الإنتاجية بعين الاعتبار والظروف المؤثرة على زيادة الاستهلاك. أما المشرف على محطة عكاد عبد الله مشافي عسيري فنفى أن تكون الدرب تعاني من أزمة مياه وإنما يحدث أنانية وتحايل من بعض المواطنين الذين يأخذون حقوق غيرهم من خلال إحضار عدد من أبنائهم للحصول على أكثر من وايت لاستخدامها في المسابح وسقي الأشجار ونحن نتابع هذا الوضع عن قرب وسيتم إيجاد إجراء لمنع هذه الظاهرة.. فالأشياب تعمل على مدى الـ 24 ساعة وهناك تنظيم دقيق وخاطبنا تحلية مياه الشقيق بتأجيل الصيانة إلى ما بعد انتهاء الإجازة حتى يحصل الجميع على الماء فهو حق لهم ويجب أن يصلهم.

وكان أهالي محافظة الدرب قد عانوا من أزمة مياه خلال الفترة الماضية بسبب قوافل السياح التي تواجدت في المنطقة للاستمتاع بالأجواء الربيعية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد