Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/12/2008 G Issue 13239
السبت 29 ذو الحجة 1429   العدد  13239
مسيرة كرنفالية جابت شوارع قصيباء وزيارات أثرية
«قصيباء» تحتفي بأسر شهداء الواجب بالقصيم

قصيباء - حسن الدهيمان - تصوير - يونس الدهيمان

احتفت مدينة قصيباء يوم أمس الأول بأسر وأبناء شهداء الواجب في القصيم تفاعلاً مع ملتقى (وطن يكرم شهيداً) والذي نظمته اللجنة النسائية لرعاية أسر الشهداء بالقصيم وشارك الأهالي في احتفالية وفعاليات منوعة ومسيرة كرنفالية جابت شوارع قصيباء رسمت البسمة على الحضور. واستقبل رئيس مركز قصيباء فهد الراضي أسر الشهداء في مقر الضيافة بمركز قصيباء وزار الوفد مزرعة عبدالرحمن الراضي وآثار قصيباء وبقايا بئر وقصر عنترة بن شداد في قصيباء القديمة وقصر المشقوق الأثري والتقطو الصور التذكارية لأحد مجالس الملك عبدالعزيز -رحمه الله- أثناء زيارته لقصيباء عام 1322هـ أثناء افتتاحة البكيرية. وعام 1340هـ في طريقه لافتتاح حايل جلس في القصر قرابة 10 أيام عند حفيد مؤسس القصر عبد الرحمن الراضي رحمه الله.

وشرح منسق الرحلة الأستاذ صالح الراضي رئيس مركز الإشراف التربوي بقصيباء ما تحويه هذه الآثار من كنوز تاريخية تستهوي هواة التراث والآثار من أنحاء المملكة وخارجها وأقام الأستاذ صالح الراضي مأدبة غداء احتفاء بقدومهم.

وقدم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بالقرآن الكريم ثم كلمة المحتفى بهم وقدم غزاي المطيري والد الشهيد النقيب سطام المطيري قصيدة شعرية سطرت ملاحم الشهداء البطولية للدفاع عن الوطن وقدم محمد الضالع قصيدة ترحيبية أنشدها أطفال قصيباء بشهداء الواجب وما قدموه من بطولات وتضحيات وقدم رئيس المركز الأستاذ فهد الراضي كلمة ترحيبية شكر فيها مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين وسمو وزير الداخلية على ما يقدمانه لأسر الشهداء وأشاد بملتقى (وطن يكرم شهيداً) برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم وبحضور مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز والذي نظمته اللجنة النسائية لرعاية أسر الشهداء بالقصيم وكما قدم عدد من المنشدين قصائد بهذه المناسبة وقدم الأستاذ صالح الراضي كلمة ترحيبة لأسر الشهداء وأن ما قدمه واجب يمليه عليه الوطن ونتاج ما قدم في ملتقى وطن يكرم شهيداً وشارك أبناء الشهداء في العرضة السعودية وتقديم الهدايا التذكارية في نهاية الاحتفال مقدمة من شركة ابراهيم الراضي وشارك الأهالي في مسيرة كرنفالية في شوارع قصيباء حملت أعلام الوطن وصور الشهداء والعبارات الترحيبية.

وزار الوفد متوسطة وثانوية قصيباء وزاروا الصالة الرياضية والمعرض الفني المقام في المدرسة وقدم وكيل ثانوية قصيباء سلطان مطلق الشمري هدايا تذكارية لهم.

والتقى الوفد برئيس هيئة قصيباء الشيخ عبدالله عبدالعزيز الحربي في مقر الهيئة وشرح دور الهيئة في حفظ الأمن.

أسر الشهداء: يوم رائع واحتفال غير مستغرب. والتقت الجزيرة بعدد من أبناء الأسر وأبائهم وأشادوا بالدور الذي تنظمه لجنة رعاية أسر الشهداء والرعاية الكريمة من القيادة العليا. وقال عايض نجم العمري والد الشهيد أن هذه الزيارات ترسم البسمة والفرحة على أسر الشهداء وقضاء يوم سياحي نهاية الأسبوع وتمنى مزيداً من الرحلات السياحية والتعريفية وأنها فرصة للالتقاء بأسر الشهداء الآخرين وزيادة العلاقة الأخوية وقدم شكره لأهالي قصيباء على ضيافتهم.

وقال علي عايض الحنيني شقيق أحد الشهداء إن هذه الزيارات الأخوية تمثل متنفساً رائعاً وجواً أخوياً لأسر الشهداء جميعاً والشعور الوطني لدى المواطنين. وثمن الدور الأبوي من مقام وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وسمو نائبه للشئون الأمنية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وأمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز على ما يقدمونه من عناية وخدمة لأسر الشهداء.

وقال الشبل أسامة القضيبي ابن الشهيد عبد الرحمن القضيبي إن ما شاهده في قصيباء يمثل التلاحم بين أفراد المجتمع، وشكر القضيبي اللجنة النسائية لرعاية أسر الشهداء في القصيم على ما تقدمه من رعاية لهم وتمنى تقديم المزيد من الرحلات السياحية والترفيهية ووصف اليوم بأنه (يوم ترفيهي سياحي أخوي).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد