Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/12/2008 G Issue 13239
السبت 29 ذو الحجة 1429   العدد  13239
استقالات مسؤولين استعداداً للانتخابات البرلمانية
اليمن تحبط فرار سجناء من القاعدة

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري

أحبطت سلطات الأمن اليمنية عملية فرار سجناء من تنظيم القاعدة من سجن في محافظة عدن (جنوبي اليمن). وذكر موقع الحزب الحاكم (المؤتمر الشعبي العام) على الإنترنت أن أجهزة الأمن أحبطت في وقت متأخر من مساء أمس الأول الخميس فرار سجناء يرجح انتماؤهم لتنظيم القاعدة من سجن المنصورة بمدينة عدن.

وقالت مصادر أمنية إن مسؤولي السجن اكتشفوا نفقاً يتجه إلى خارج السجن وصل طوله 6 أمتار وبارتفاع قرابة متر ونصف. وتشير معلومات أولية إلى ضلوع مساجين على ذمة قضايا إرهابية وراء حفر النفق تمهيدا لفرارهم من السجن غير أن اكتشاف الحفر حال دون إكمال العملية التي دأب مساجين ينتمون للقاعدة على استخدامها مؤخراً.

سياسياً قدم تسعة وزراء في الحكومة اليمنية إلى جانب عدد من وكلاء الوزارات ورؤساء مصالح حكومية وضباط كبار في الجيش والأمن استقالاتهم تمهيداً لترشيح أنفسهم في الانتخابات البرلمانية التي من المقرر أن تشهدها اليمن في أبريل القادم. وحسب مصادر رسمية في صنعاء جاء من بين الوزراء الذين قدموا استقالاتهم الدكتور رشاد العليمي نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن والدكتور عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم والدكتور عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان وعبدالرحمن الأكوع وزير الدولة أمين العاصمة صنعاء وحمود عباد وزير الشباب والرياضة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد