Al Jazirah NewsPaper Friday  26/12/2008 G Issue 13238
الجمعة 28 ذو الحجة 1429   العدد  13238
صادرتها البلدية وحذرت من استخدامها
ضبط مادة ضارة بالصحة في مخابز مدينة المويه

ظلم - ياسر الروقي

تمكنت بلدية المويه أمس من ضبط ومصادرة كمية من مادة (برومات البوتاسيوم) الممنوعة من الاستخدام في عمليات إعداد الحلويات والخبز لثبوت ضررها على الصحة حسب تقارير الهيئات الرقابية على الغذاء وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية الذي وجَّه بتكثيف الجولات على المخابز ومحلات الحلويات لمصادرة المادة ومنع استخدامها..

أوضح ذلك المتحدث الرسمي في بلدية المويه فواز فيصل العتيبي قائلاً إن القسم الصحي في بلدية المويه نفذ جولات شاملة على المخابز ومحلات الحلويات، وأسفرت الجولة عن ضبط كمية من المادة التي تم منع استخدامها وجرى عقب ذلك مصادرتها وأخذ التعهدات بعدم استخدامها..و

أضاف أن الجولات شملت مستودعات المواد الغذائية بالمويه، حيث تم ضبط عدد من مخالفات سوء التخزين، وجرى تغريم أصحاب المحلات وأخذ التعهدات اللازمة لتعديل هذه المخالفات..

وحول جولة البلدية في ظلم أشار إلى أنها أسفرت عن ضبط مواد منتهية الصلاحية في أحد المحلات، وتم تغريم صاحب المحل بمبلغ 4 آلاف ريال، كما تم ضبط مخالفات أخرى للاشتراطات الصحية، وتم التعامل معها وأخذ التعهدات..

العتيبي أكد أن الجولات تأتي بمتابعة وتوجيهات رئيس بلدية المويه المهندس سالم المطيري؛ وذلك للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين والمسافرين وضمان نظامية المحلات ومدى تطبيقها للاشتراطات الصحية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد