Al Jazirah NewsPaper Friday  26/12/2008 G Issue 13238
الجمعة 28 ذو الحجة 1429   العدد  13238
30 ألف نشرة يوزعها تعليم الرياض على المدارس عن حقوق الإنسان

الجزيرة - وسيلة محمود الحلبي

تعتزم الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين توزيع ثلاثين الف نسخة من نشرة هيئة حقوق الإنسان وعنوانها (اهم معايير اتفاقية حقوق الطفل) على جميع مدارس منطقة الرياض التعليمية البالغ عددها أكثر من 1600 مدرسة.

وأوضح عضو لجنة حقوق الإنسان مدير الشئون القانونية في تعليم الرياض الأستاذ حميدان البقمي ان هذه النشرة من اصدار هيئة حقوق الإنسان بالرياض وقامت ادارة التعليم بطباعتها وسيتم توزيعها على المدارس من أجل تعريف الطلاب بحقوق الإنسان ومالهم من حقوق وما عليهم من واجبات.

وأشار إلى أن لجنة حقوق الإنسان بتعليم الرياض عقدت عدة اجتماعات خلال الأسبوع الماضي من اجل الاعداد لبرامج يوم حقوق الإنسان في تعليم الرياض يوم الثلاثاء القادم 2- 1-1429هـ وقد ترأس المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين الدكتور عبدالعزيز بن محمد الدبيان اجتماعاتها وتضم كلا من مساعد المدير للشئون المدرسية الأستاذ سليمان بن علي المقوشي ومدير الإدارة القانونية بالإدارة الأستاذ حميدان بن محماس البقمي ومدير الإشراف التربوي الدكتور عبدالله بن ناجي المبارك ومدير النشاط الطلابي الأستاذ صالح بن عبدالرحمن الهدلق ومدير التوعية الإسلامية الأستاذ عثمان العبدالجبار ومشرف الارشاد الطلابي الأستاذ عبدالعزيز الفهيد ومشرف الإعلام التربوي منصور بن إبراهيم الحسين.

وقدمت اللجنة عددا من المقترحات ضمن البرنامج التوعية والتثقيف طويل المدى في مختلف مدارس المنطقة التي يتجاوز عددها 1600 مدرسة وتضم أكثر من 400 ألف طالب ويدرسهم 28 الف معلم حيث ستكون هناك برامج متنوعة تشمل كلمات حول حقوق الإنسان في الاذاعة المدرسية والطابور الصباحي ومسابقات متنوعة ودورات تدريبية للمعلمين عن حقوق الإنسان، إلى جانب توزيع العديد من النشرات تعريفية وغيرها من البرامج بالتعاون مع هيئة حقوق الإنسان.

وأكد الدبيان ضرورة ان تكون برامج الادارة تثقيفية وتوعوية طول العام. كما ستدعو اللجنة جميع المدارس إلى تقديم تقرير عما قدمته في هذا اليوم ومقترحاتها والبرامج التي ترى تطبيقها مستقبلا. ومن خلال هذه التقارير سيتم تطوير العمل وتقديم برامج أخرى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد