Al Jazirah NewsPaper Friday  26/12/2008 G Issue 13238
الجمعة 28 ذو الحجة 1429   العدد  13238
معالي الدكتور الحمودي مشيداً بالميزانية العامة:
تواصل الدعم لجامعة القصيم سيمكنها من الاستمرار في تجهيز البنية التحتية وتقديم الخدمات التعليمية

بريدة - عبدالرحمن التويجري

أشاد معالي مدير جامعة القصيم الأستاذ الدكتور خالد الحمودي بما احتوته أرقام الميزانية العامة للدولة 1430-1431هـ من نمو في الإيرادات المقدرة والمصروفات المعتمدة مقارنة بالأعوام الماضية وبما حققته الإيرادات الفعلية للعام المالي 1429- 1430هـ من فائض قياسي بحمد الله.

وأشار معاليه إلى أن بلوغ المصروفات المعتمدة للعام المالي الجديد مستوى تاريخياً (475 مليار ريال)، دليل على حرص القيادة الحكيمة على المضي قدماً في تجهيز البنى التحتية وتحقيق التنمية المستدامة والشاملة، والاستمرار في تقديم الخدمات المتميزة للمواطن في جميع المجالات، وفي جميع مناطق المملكة.

وأوضح معاليه في تصريحة بهذه المناسبة قائلاً: إن من صور الاهتمام بالبناء المعرفي والفكري والمهاري للإنسان هو ما خصص لقطاع التعليم العام والتعليم العالي من مخصصات قاربت 25% من مجموع المصروفات المعتمدة، حيث خصص لهذا القطاع 122 مليار ريال.

وجامعة القصيم وهي جزء من منظومة التعليم العالي في بلادنا الغالية، تشرف بهذا الدعم المتواصل والمتنامي للجامعة من لدن قيادتنا الرشيدة، مما يساهم في تنمية الإنسان في المنطقة.

وقال معاليه إن تواصل الدعم لجامعة القصيم سيمكنها من الاستمرار في تجهيز البنية التحتية وتقديم الخدمات التعليمية لأبناء وبنات المنطقة عن طريق كلياتها المنتشرة في محافظات المنطقة, حيث الكليات في مقر الجامعة الرئيسي وكليات العلوم في الزلفي، وكليتا المجتمع في بريدة وعنيزة وكليات التربية للبنات في المنطقة، بالإضافة للكليات الصحية في المحافظات وكلية إعداد المعلمين في الرس. وأضاف معاليه إن الجامعة ستستفيد من هذا الدعم المبارك لتحقيق تطلعات ولاة الأمر - حفظهم الله - في تحقيق التوسع الرأسي والأفقي في التعليم الجامعي مع مزيد من الاهتمام بالكليات العلمية والتطبيقية الجديدة، وهذا سيزيد بمشيئة الله من فرص القبول الجامعي لأبناء وبنات المنطقة مع التركيز المستمر على توجه الجامعة في توكيد جودة العملية التعليمية وتنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس.

وسأل معاليه الله أن يعينه وجميع المسؤولين على تحقيق تطلعات ولاة الأمر - حفظهم الله - في استغلال تلك الاعتمادات والمخصصات أحسن استغلال لخدمة الدين والوطن.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد