Al Jazirah NewsPaper Friday  26/12/2008 G Issue 13238
الجمعة 28 ذو الحجة 1429   العدد  13238
(الأزمة المالية) بالفرع النسائي لغرفة الرياض

الرياض - منيرة المشخص

ينظم الفرع النسائي بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض وبالتعاون مع مكتب رفاه للاستشارات الاقتصادية غداً السبت ندوة بعنوان: (الأزمة المالية العالمية: واقعها ومستقبلها وتداعياتها على الجهاز المصرفي وسوق الأسهم والعقارات في المملكة).

وحول ذلك قالت المدير التنفيذي لمكتب رفاه إيمان أبوبطين: بالرغم من أن الحدث قد تم مناقشته كثيراً إلا أننا في هذه الندوة سنناقش هذا الحدث العالمي بشكل أكثر تحليلاً، ونناقش تداعياته على أهم القطاعات التي تأثرت بالأزمة في المملكة والمتمثلة في قطاع العقارات والجهاز المصرفي وسوق الأسهم وقطاع البتروكيماويات، وهي القطاعات التي تؤثر في المواطن بشكل مباشر ويحتاج فهمها وفهم أسباب تأثرنا بها بهذا الشكل.

قالت أبوبطين (قمنا بدعوة أكاديميين ومتحدثين من القطاعات المتخصصة ليشرحوا أبعاد الأزمة لأنهم من يملكون بعض الإجابات التي يبحث عنها الناس ليفهموا الأزمة وأسباب تأثر هذه القطاعات بها).

وأوضحت إيمان أبوبطين أن الندوة ستطرح بعض الحلول من قبل المشاركين وليس مجرد توصيات، كذلك التعرف على الدروس المستفادة من الأزمة وسلبياتها، وكذلك بعض الإيجابيات التي ستظهر من هذه الأزمة، بالرغم من أن البعض قد لا يرى فيها إيجابيات، إلا أنه هناك بعض الإيجابيات والتي ستؤثر على المواطن بشكل مباشر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد