Al Jazirah NewsPaper Friday  26/12/2008 G Issue 13238
الجمعة 28 ذو الحجة 1429   العدد  13238
بين غرفة الرياض واتحاد الغرف الخليجية
توقيع اتفاقية السوق الخليجي الإلكتروني المشترك

الجزيرة- الرياض

وقعت الغرفة التجارية الصناعية بالرياض واتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي اتفاقية حول إنشاء السوق الخليجي الإلكتروني المشترك، وقد وقع الاتفاقية كل من أمين عام غرفة الرياض الأستاذ حسين العذل وعن اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي الأمين العام للاتحاد الأستاذ عبدالرحيم حسن نقي.

وأوضح أمين عام غرفة الرياض الأستاذ حسين العذل أن الاتفاقية تهدف للاستفادة من الخدمات التي يقدمها اتحاد الغرف الخليجية من سوق التبادل الإلكتروني الذي قام بإنشائه بالإضافة إلى الاستفادة من خدمات التبادل التجاري الإلكتروني بين الشركات والأفراد في دول مجلس التعاون لدول الخليج وخارجها عبر ما يسمى ببوابة خدمات التبادل التجاري والتي خصصت لأعضاء اتحاد غرف مجلس التعاون والمؤسسات الأخرى. وأضاف أن الاتفاقية بما تضمنته من بنود ستعمل على توثيق أواصر التعاون بين الطرفين بما يساعد على النهوض بالتجارة الإلكترونية على مستوى منطقة الخليج.

وقال إنه قد تم الاتفاق على بذل كافة الجهود والمساعي للعمل على تحقيق الأهداف المنشودة وإنجاح عملية جذب المستفيدين من عملية التبادل التجاري الإلكتروني بين الشركات والأفراد في منطقة الرياض.

وأضاف العذل أن مدة الاتفاقية 24 شهراً وستدخل حيز التنفيذ في مدة أقصاها شهراً من التوقيع عليها مبيناً في هذا الصدد أن الاتفاقية ستتيح فرصة كبيرة للشركات السعودية للتعريف بمنتجاتها وتقديم معلومات شاملة عنها.

من جهته نوه الأستاذ عبدالرحيم حسن نقي بالاتفاقية مع غرفة الرياض والتي تعد من أكبر الغرف التجارية والصناعية في الخليج، مشيراً إلى أن اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي يقوم بتقديم مجموعة من الخدمات المتعلقة بالسوق الإلكتروني منها معلومات كاملة حول منتسبي غرف مجلس التعاون.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد