Al Jazirah NewsPaper Friday  26/12/2008 G Issue 13238
الجمعة 28 ذو الحجة 1429   العدد  13238
انطلاق أول برنامج متخصص في (سلامة الغذاء)

الخبر - هيا العبيد

يطلق مركز الأمير محمد بن فهد لإعداد القيادات الشابة بالتعاون مع صندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز لدعم المشروعات الصغيرة للسيدات خلال الشهر القادم ولأول مرة على مستوى المملكة البرنامج التدريبي (سلامة الغذاء) الذي يقوم بتدريب الفتيات على شروط السلامة المطلوب توفرها في إعداد الأطعمة حيث يهدف البرنامج الذي يقوم بالإشراف عليه نخبة من المعهد الملكي البريطاني. وأشارت الرئيسة التنفيذية على المركز شوق بنت حمد المدعج بأن البرنامج الجديد يعتبر نادر التخصص والأول من نوعه على مستوى المملكة حيث يقوم على تدريب الفتيات الراغبات في العمل بخلق فرصة وظيفية لهن في المصانع الغذائية والمؤسسات التنموية والذي سيساعد على رفع المستوى الثقافي للفتيات وإتاحة الفرصة للعمل بعد التخرج من خلال عمل الفتاة في قطاع الخاص من خلال قيامها بتدريب ربات البيوت والعاملات على أسس السلامة الغذائية.

ونوهت المدعج بشروط الالتحاق بأن البرنامج يقبل خريجات الثانوية العامة وخريجات الكليات والجامعات والعاطلات عن العمل، ويحق للمتقدمة الالتحاق بالبرنامج بعد اجتياز المقابلة الشخصية للمتدربة. وعن مدة البرنامج أوضحت المدعج بأن البرنامج سيقوم بالتدريب باللغتين العربية والإنجليزية وتتراوح المدة من شهرين إلى ثلاثة أشهر، وتحصل المتدربة على شهادة معتمدة من الجهة المشرفة على البرنامج كما يحق لها العمل في القطاع الحكومي أو الخاص.

وناشدت المدعج رجال الأعمال بدعمهم ومساندة المشروعات الصغيرة سواء مادياً ومعنوياً للرفع من مستوي الفتيات السعوديات وفتح المجال أمامهن.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد