Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/12/2008 G Issue 13236
الاربعاء 26 ذو الحجة 1429   العدد  13236
في افتتاح كأس فيصل
الحزم كرر تفوقه على الرائد والجيزاوي يقود الأهلي للفوز على الوطني

بريدة - صالح الغفيص

اقتنص الفريق الكروي الأول بنادي الحزم أول ثلاث نقاط له في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بعد أن تغلب على نظيره ومضيفه الرائد بهدف دون رد سجل عن طريق لاعبه خالد المطيري في الدقيقة (61) في أولى مبارياتهما في المسابقة.

المباراة في مجملها لم ترتق للمستوى المأمول وقد عمد مدربا الفريقين إلى إشراك اللاعبين الاحتياطيين لمنح الفرصة لهم وإراحة الطاقم الأساسي.. الشوط الأول شهد أفضلية حزماوية حيث كان الأكثر وصولاً للمرمى وكاد أن يسجل أكثر من هدف إلا أن استبسال حامي العرين الرائدي فايز السبيعي حال دون التسجيل حيث أنقذ مرماه من تصويبة صابر حسين وانفرادية سعود العنزي كما ساهم القائم بمنع تصويبة مشعل الموري من هز الشباك الرائدية فيما لم يقدم الرائد المستوى المرضي وكان حملاً وديعاً في معظم فترات هذا الشوط. وتحسن الأداء في الحصة الثانية من اللقاء قليلاً عن سابقه وبعد مرور ربع ساعة منه وتحديداً عند الدقيقة السادسة عشرة يمرر مشعل الموري كرة لخالد المطيري الذي يرسل كرة من خارج المنطقة تسكن الشباك كهدف حزماوي أول ووحيد وبعده بدقيقتين ينجح فايز السبيعي بالذود عن مرماه بعد أن تصدى لتصويبة الموري فيما انحصر اللعب فيما تبقى من وقت في وسط الميدان.

وكانت جميع الكرات تنتهي بين أقدام وعلى رؤوس مدافعي الفريقين حتى أعلن حكم اللقاء نهايته بفوز الحزم بهدف دون مقابل للرائد.

الوطني * الأهلي

تبوك - ماجد السلمي

ضمن مباريات المجموعة الثانية التقى فريقا الوطني والاهلي في اولى مباريات هذه المجوعة وتغلب الاهلي بهدف عبدالرحيم الجيزاوي في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني...

كانت بداية المباراة عندما اخطأ سلطان البلوي في امساك الكرة وذلك عندما اراد لعبها بالصدر ليستغل الخراشي الخطأ ويسدد فوق المرمى وعند الدقيقة التاسعة يسدد الخراشي قوية ويتصدى لها سلطان البلوي ببراعة ويستمر اللعب في منتصف الملعب دون أي خطورة على المرميين حتى الدقيقة 33 يتناوب لاعبو الوطني على لعب كرات قصيرة حتى وصلت الكرة لحمد ابو ربع الذي سددها قوية على يمين المرمى لمنصور النجعي وفي الدقيقة 39 سدد حمد ابو ربع كرة ارضية قوية امسكها النجعي بكل جدارة لينتهي الشوط بالتعادل السلبي ومستوى متوسط..

الشوط الثاني بدأ بتسدية قوية من عايد القاضي عند الدقيقة الـ 48 اعتلت العارضة وفي الدقيقة الـ 66 يمرر احمد الرشيدي كرة عرضية طويلة تمر امام المدافعين لتصل الى علي جوخمي الذي لم يتوقعها وتخرج ضربة مرمى وفي الدقيقة 76 ينفرد بدر الخراشي بسلطان البلوي ويسدد على يسار سلطان الذي تألق وتصدى لها بقدمه وفي الدقيق ال 87 يسدد سلمان متعب يمسكها سلطان البلوي ويعود سلمان متعب ليسدد اخرى يتصدى لها البلوي مرة أخرى ويخرجها ضربة زاوية وتأتي الدقيقة 83 لتحمل معها اخطر هجمة حينما توغل عيسى مبروك وسدد قوية بجوار القائم ويسدد سلمان متعب قوية يتصدى لها البلوي بعدما انفرد متعب بالكرة من تمريرة الخراشي وفي الدقيقة 90 ينفرد سلمان متعب بالبلوي ويلعب رأسية على يسار سلطان في طريقها للمرمى ليخرجها المدافع ابراهيم الكعبي وفي الوقت بدل الضائع يسدد جيزاوي قوية ارضية على يسار البلوي معلنا الهدف الاول لفريقه لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد