Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/12/2008 G Issue 13236
الاربعاء 26 ذو الحجة 1429   العدد  13236
فيما أهدى الأبطال الفوز للقيادة السعودية
فريق سيف يسيطر على ثلاثة أرباع الكرة الأرضية

تقرير - سامي اليوسف

لم تكن السعودية هديل عبد الرزاق بوقري تعتقد أن حلمها قبل أقل من 365 يوماً بمشاهدة زورق سباق سعودي يشارك في المحافل العالمية أثناء عرض أقيم في مهرجان أبحر السياحي الصيف القبل الماضي قد يتحقق ذات يوم.

السادس عشر من ديسمبر كانت وكالات الأنباء العالمية تسجل فوز الزورق السعودي سيف الذي تدير طاقمه الإداري والفني السيدة بوقري ببطولة العالم للزوارق السريعة الفورملا 2000 لعام 2008 م كأول إنجاز يسجل باسم بلادها في هذا المحفل العالمي.

هديل بوقري بالفوز العالمي سجلت سيادة العلم الأخضر على المياه الزرقاء التي تشكل أكثر من 71% من مساحة الكرة الأرضية أي ما يقارب 95 مليون ميل مربع، على الرغم من أنها المشاركة السعودية الأولى في جولة هذا العام ووسط أكثر 17 دوله تمثل مختلف قارات العالم. من جانبه قال الإماراتي عبد السلام فيروز المنظم الحصري لبطولة العالم للزوارق السريعة الفورملا 2000 ان مشاركة الفريق السعودي (سيف) زادت من حدة التنافس بين الفرق المتنافسة، مشيراً إلى أن رفع علم (لا إله إلا الله) هو طموح كل مسلم.

وخص فيروز بالتهاني حكومة المملكة العربية السعودية والشعب السعودي الكريم، على فوز الفريق السعودي (السيف) بالمركز الأول على الترتيب العام لبطولة العالم لزوارق الفورمولا 2000 للموسم الرياضي 2008، وهو الإنجاز الذي يضاف إلى إنجازات الكوادر الوطنية والجهات الحكومية والخاصة في المملكة الذي أسهم في دعم توجهات الحكومة الرشيدة من خلال تمثيل المملكة محليا ودوليا، حيث أسهم فريق (السيف) في الترويج الإعلامي والسياحي للمملكة في كل قارات العالم من خلال التغطيات الإعلامية الدولية التي تحتويها البطولة.

وبدت الشابة السعودية هديل عبد الرزاق بوقري الرئيس التنفيذي لشركة ديرتي الغالية المالكة للزورق متأثرة بالفوز وهي تتوشح العلم السعودي عند منصة التتويج قائله: كنت احلم بهدية غالية لملك الإنسانية.. ليس هناك هدية توازي هذا الرجل العظيم.. الفوز اليوم ورفع علم بلادنا في كل المحافل الدولية الذي هو أكثر ما ينادي به خادم الحرمين الشريفين هو اقل هدية أقدمها لملك الإنسانية وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز والقيادة الرياضية ممثلة في الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز.

الملفت للنظر في مشاهدات حضور التظاهرة الإعلامية هو رؤية سعودية تدير فريق سيف السعودي للزوارق السريعة في منصة التتويج بعض التعليقات التي كانت تتحدث عن انشغال هذه السيدة بتحقيق الإنجاز بعيداً عن الجدل الدائر في بلادها حول قيادة المرأة للسيارة على الطرق البرية، فيما امتلأت المساحات الخضراء المطلة على موقع السباق في جزيرة سابا الماليزية بمئات الأسر السعودية لمتابعة السباق وتشجيع الفريق السعودي حتى بلوغه مراحل التتويج.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد