Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/12/2008 G Issue 13236
الاربعاء 26 ذو الحجة 1429   العدد  13236
بحضور مدير عام التعليم الدكتور عبداللطيف العوين
عرض التجارب المميزة في الميدان التربوي

الجزيرة - صالح الرعوجي - فوزية الحربي

أقامت إدارة الإشراف التربوي بمنطقة الرياض على مدى يومين فعاليات اللقاء الأول لعرض التجارب المميزة في الميدان التربوي والذي افتتح بكلمة لمدير الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة الرياض الدكتور عبداللطيف العوين أشاد فيها بهذا اللقاء الذي يخرج عن النمط التقليدي في الشكل والمضمون كما أن فيه تنافسا شريفا وتبادلا للخبرات والتجارب القيمة لما يخدم الطالبات، وبين خلال كلمته بعض الأسس العلمية للقيام بالتجارب حيث انه ليس كل ما يقام في الميدان يطلق عليه تجربة، كما أوضح الفرق بين الهدف والتجربة من منطلق علمي.

وختم كلمته بشكر الأستاذ رجا العتيبي وكل من كان له أوراق عمل في هذا اللقاء ودعا الله أن يحقق المأمول من إقامة هذه اللقاءات.

ثم قدم رئيس قسم الدراسات بالإدارة العامة للبرامج والمشروعات التربوية بوزارة التربية والتعليم الأستاذ رجا العتيبي ورقة عمل بعنوان: (تخطيط المشروع) أوضح من خلالها أن التغيرات التي تحدث في المجتمعات المتقدمة تكون نتيجة لإقامة المؤتمرات واللقاءات العلمية وتمنى أن يكون هذا اللقاء مثل هذه المؤتمرات واللقاءات في نتائجه.

ثم تلتها الأستاذة نوف المفرجي من مركز التربية والتعليم بالروابي بعنوان الفصل الذكي، وفي اليوم الأخير عرضت الأستاذة آمنة باصمد تجربتها حول الجودة والخدمات التعليمية من مركز التربية والتعليم بالشفا.

بعدها قدمت الأستاذة شهيناز العقيل من مركز التربية والتعليم بغرب الخزان تجربتها في تفعيل المدونات في العمل الإشرافي.

ثم قدمت الأستاذة كاملة العمري من مركز التربية والتعليم بجنوب الرياض تجربتها المعنونة بالإنتل وغاية هذا البرنامج تحقيق الوعي التقني في التعليم.

وقد اختتمت الفعاليات بمداخلات مثرية وبتوزيع لشهادات الشكر على المشاركات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد