Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/12/2008 G Issue 13236
الاربعاء 26 ذو الحجة 1429   العدد  13236
(100) ألف زائر لملتقى خير أمة
المفتي يوصي رجال (الحسبة) برحابة الصدر في التعامل مع المخالفين

«الجزيرة» - وهيب الوهيبي:

أوصى سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بسعة الأفق ورحابة الصدر في التعامل مع المخالفين والستر على عيوبهم وعدم الشماتة بهم.

وأكد سماحته عقب تشريفه ختام ملتقى خير أمة مساء أمس، الذي ينظمه فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض الذي حضره وكيل إمارة منطقة الرياض ناصر الداود وعدد من المسؤولين.. أكد أن شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر صمام أمان للمجتمع وسبب خيرية هذه الأمة وتحقيق الطمأنينة والصلاح فيها.

وشدد على أن تكون نظرة رجال الأمر بالمعروف للعصاة والمخالفين نظرة رحمة وإحسان والأخذ بأيديهم على جادة الحق والصواب.

من جانبه اعتبر الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ إبراهيم بن عبدالله الغيث تحقيق شعيرة الأمر بالمعروف ليست مسؤولية رجال الحسبة فحسب بل هي مسؤولية كل مسلم عدا السلطة التنفيذية فهي خاصة لمنسوبي الهيئة لافتا إلى أن جهاز الهيئة من أقدم الأجهزة الحكومية في الدولة التي تحظى بعناية ولاة الأمر.

وأشار الدكتور عبدالله بن محمد الشثري مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلى أن عدد زوار ملتقى خير أمة تجاوز (100) ألف زائر حيث اشتمل على موضوعات تربوية وثقافية واجتماعية بالإضافة إلى معرض توعوي مصاحب شاركت فيه عدة جهات حكومية وأهلية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد