Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/12/2008 G Issue 13236
الاربعاء 26 ذو الحجة 1429   العدد  13236
وزير الصحة: دعم سخي للرعاية الصحية في الميزانية

الجزيرة - أحمد القرني:

رفع معالي وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين - يحفظهما الله - للدعم السخي الذي تحظى به الخدمات الصحية من لدن القيادة الرشيدة لتوفير أسباب الرعاية الصحية الشاملة لمواطني هذا البلد الكريم في شتى بقاع المملكة.

وقال معاليه في تصريح صحفي بمناسبة صدور ميزانية الخير الجديدة إن هذا الدعم السخي كان له بالغ الأثر في الارتقاء بمستوى أداء المرافق الصحية وأسهم ولله الحمد في حصول المملكة على مركز متقدم على مستوى العالم في مجال الإنفاق الصحي (المرتبة 22).

لافتاً معاليه إلى أن الميزانية تحمل في طياتها الكثير من بشائر الخير حيث نالت نصيباً وافراً منها وستقوم وزارة الصحة بإذن الله باستكمال تنفيذ العديد من المشاريع الصحية ومنها مشروع مستشفيات الحزام الصحي ومشروع تطوير الرعاية الصحية الأولية (طبيب أسرة لكل أسرة) إضافة إلى مشاريع لإحلال وتطوير البنية التحتية لعدد (22) مستشفى واستكمال تنفيذ وتجهيز بعض المرافق الصحية وتطوير نظام المعلومات الصحية مشيراً معاليه أنه جار حالياً تنفيذ (86) مستشفى جديدا بمناطق المملكة بسعة سريرية تبلغ (11750) سريراً، والعمل على تطوير المزيد من الخدمات الصحية في كافة مرافق الوزارة سعياً لتحقيق تطلعات ولاة الأمر - يحفظهم الله - وتلبية حاجات المواطنين الصحية.

وأكد معاليه أن الوزارة قامت بصرف كافة الاعتمادات المالية المخصصة للوزارة خلال العام المالي 1428/1429هـ سواء كانت هذه الاعتمادات على الباب الأول أو الثاني وبرامج عقود التشغيل على الباب الثالث واعتمادات المشاريع على الباب الرابع حيث بلغت نسبة الصرف 100% على أبواب الميزانية الأربعة وذلك على غرار ما تم صرفه خلال السنوات (الست) المالية السابقة.

وفي ختام تصريحه دعا معالي الوزير الله سبحانه وتعالى أن يمن على الجميع بالصحة والعافية وأن يحفظ لهذه البلاد قائد مسيرتها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وأن يديم على الجميع نعمة الأمن والاستقرار.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد