Al Jazirah NewsPaper Monday  22/12/2008 G Issue 13234
الأثنين 24 ذو الحجة 1429   العدد  13234
فرق دوري شباب الممتاز واصلت لعبة تبادل المراكز..
بـ(القاتل) الشباب أسقط الهلال وانفرد بالصدارة.. والاتحاد استعاد الوصافة

كتب - طارق العبودي

حلق الشباب بصدارته لدوري شباب الممتاز لكرة القدم بعيداً ووسع الفارق بينه وأقرب منافسيه إلى 5 نقاط بعد أن واصل حصد النقاط جامعاً العلامة الكاملة إثر تحقيقه الفوز الخامس على التوالي والذي ذهب ضحيته هذه المرة الفريق الهلالي أحد أقوى وأبرز المرشحين لخطف اللقب بهدف وحيد جاء في الوقت القاتل في المباراة التي جمعتهما أمس في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال ضمن الجولة الخامسة للمسابقة.

وسجل للشباب مهاجمه الخطر عبدالرحيم جابري (88) بعد أن نجح في كسر مصيدة التسلل التي حاول مدافعو الهلال نصبها له تاركاً لهم الاعتراض على قرار الحكم باحتسابه هدفاً.

قدم الفريقان مباراة باردة كبرودة أجواء الرياض ولم يقدما المستوى المأمول أو المتوقع من فريقين يأتيان في مقدمة الفرق المرشحة، بل كانا يحتلان لحظتها المركزين الأول والثاني. كان الهلال ورغم ابتعاده عن مستواه هو الأفضل والأكثر سيطرة على مجريات المباراة لكنها سيطرة سلبية لم تشفع له حتى بهز الشباك.

هذه النتيجة رفعت رصيد الشباب إلى 15 نقطة متربعاً بها وحده في الصدارة وبدون مضايقة من أحد، في الوقت الذي تجمد رصيد الهلال على 9 نقاط تراجع بها للمركز الثالث بفارق الأهداف أمام الأهلي.

* الاتحاد خطف الوصافة

ونجح الاتحاد في التقدم خطوتين للأمام إثر فوزه السهل على ضيفه نجران في جدة بهدفين نظيفين كانا قابلين للزيادة.

هذان الهدفان كانا كفيلين بوضع الفريق الاتحادي في المركز الثاني بـ 10 نقاط فيما جمدا رصيد نجران على نقطته اليتيمة التي أبقته في مركزه الحادي عشر (ما قبل الأخير).

* النصر واصل إبعاد الأهلي

وفي جدة وعلى ملعب النادي الأهلي نجح النصر في تكرار فوزه على الأهلي بهدف دون مقابل وهي ذات النتيجة التي فاز بها على الفريق نفسه في نهائي كأس الاتحاد..

وجاء الهدف النصراوي في الحصة الثانية عن طريق محمد هزازي.

وشهدت المباراة طرد لاعب الأهلي فيصل درويش بالبطاقة الحمراء مطلع الحصة الثانية وكذلك لاعب النصر فهد الرشيدي أواخر المباراة.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد النصر إلى 8 نقاط حافظ بها على مركزه الخامس، في الوقت الذي تراجع الأهلي للمركز الرابع برصيد 9 نقاط وبفارق الأهداف خلف الهلال.

* الفتح أوقف انطلاقة الوحدة

وعلى ملعبه في الأحساء نجح الفتح في تعطيل انطلاقة الوحدة بعد أن أجبره على التعادل بهدفين لمثلهما ليرفع الفتح رصيده إلى 4 نقاط لكنه تراجع للمركز التاسع خلف الاتفاق وأمام حطين بفارق الأهداف، فيما ارتفع رصيد الوحدة إلى 7 نقاط أبقته سادساً ويمتلك أفضلية مباراة مؤجلة.

* الطائي فاز وتقدم

وفي حائل على أرضه وبين جماهيره استعاد الطائي نغمة الانتصارات بعد أن نجح في تجاوز ضيفه حطين بهدفين لمحمد ناوي وفريد الحربي مقابل هدف لجابر يحيى ليرفع رصيده إلى 5 نقاط تقدم بها للمركز السابع ولديه مباراة مؤجلة، فيما بقي حطين على رصيده السابق 4 نقاط تراجع بها للمركز العاشر بفارق الأهداف خلف الاتفاق والفتح.

* الاتفاق نال نصيبه من الباطن

وفي الدمام لم يجد الاتفاق أدنى صعوبة تذكر وهو يقابل ضيفه الباطن ليكسبه بسهولة تامة محرزا انتصاره الأول في المسابقة بـ 7 أهداف سجلها علي الشهري ومرتضى البريه وطلال مجرشي وعلي الزعقان ومحمد الشريف (ضربة جزاء) وأحمد والبي وجعفر الحربي مقابل 3 أهداف.

ليرتفع رصيد الاتفاق إلى 4 تقاط تقدم بها للمركز الثامن بفارق الأهداف أمام الفتح وحطين ولديه مباراة مؤجلة، وتجمد رصيد الباطن على نقطته اليتيمة التي أبقته في ذيل الترتيب بفارق الأهداف خلف نجران ولديه مباراة مؤجلة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد