Al Jazirah NewsPaper Monday  22/12/2008 G Issue 13234
الأثنين 24 ذو الحجة 1429   العدد  13234
جامعة الدول العربية تمنح عرب سات درع عمرو موسى للعمل الإعلامي المشترك وتكرم رئيسها التنفيذي

كرمت جامعة الدول العربية المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية - عرب سات على جهودها التي بذلتها خلال أكثر من ثلاثين عاماً في قطاع الإعلام والاتصال، وذلك بفوزها بدرع عمرو موسى للعمل العربي المشترك. وجاء هذا التكريم خلال ملتقى المنتجين العرب الذي تم افتتاحه بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة بحضور حشد من الإعلاميين العرب.

وقدم معالي السيد عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية درع التكريم إلى المهندس خالد بن أحمد بالخيور الرئيس التنفيذي لعرب سات تقديراً للدور الكبير الذي قامت به عرب سات خلال أكثر من ثلاثين عاماً في مجال الاتصالات والإعلام، وأشاد الأمين العام في كلمته بهذه المناسبة بالأداء المتميز للمؤسسة في مجال الاتصالات الفضائية. كما تم تكريم المهندس خالد بن أحمد بالخيور الرئيس التنفيذي لعرب سات كونه أحد الرواد المتميزين الذين أثروا العمل العربي المشترك، حيث إن شعار الملتقى لهذه الدورة (من أجل إعلام عربي مشترك) لدوره في الرقي بعرب سات إلى مصاف الشركات العالمية المالكة والمشغلة للأقمار الصناعية من خلال البرامج والمشاريع الطموحة التي حققتها المؤسسة خلال فترة توليه رئاستها. الجدير بالذكر أن عرب سات انتهت مؤخراً من إطلاق أقمار الجيل الرابع بنجاح تام وتستعد حالياً لإطلاق أقمار الجيل الخامس التي سيتوالى إطلاقها ابتداء من العام القادم بمعدل قمر كل عام وحتى 2012م، وتضع المؤسسة حالياً اللمسات الأخيرة على مشروع أقمار الجيل السادس. وتعد تلك المشاريع الطموحة من أضخم المشاريع التي قامت بها المؤسسة في تاريخها. كما تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر سيشهد إطلاق مجموعة من المبادرات منها إطلاق القناة التعليمية التفاعلية وإطلاق الشركة العربية للإعلام وإطلاق البرنامج اليومي للمبدعين العرب وحملة الأيادي البيضاء بالتعاون مع صندوق السكان بالأمم المتحدة.

وعقد المؤتمر تحت رعاية السيد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية وبحضور الدكتور أحمد جويلي الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بمشاركة مجموعة من أعضاء اتحاد المنتجين العرب ومسؤولين من كل من اتحاد المستثمرين العرب واتحاد الصحفيين العرب واتحاد إذاعات الدول العربية وعدد من المحطات الفضائية والأرضية وخبراء وأساتذة من الأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد