Al Jazirah NewsPaper Monday  22/12/2008 G Issue 13234
الأثنين 24 ذو الحجة 1429   العدد  13234
مذكرة تفاهم وشراكة بين مركز الملك عبدالعزيز للحوار وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

الرياض - واس

وقع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني أمس مذكرة تفاهم وشراكة مع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض تتضمن إعلان المبادئ والأسس التي تشمل الإجراءات والمهام التي يتطلب تنفيذها لتفعيل التعاون بينهما بمشاركة كل طرف في تطوير الحوار بالمجتمع وتشجيع الاستفادة من خطط العمل الوطنية والدخول في شراكات ثقافية لهذا الشأن مع مؤسسات المجتمع.

وقد وقع الاتفاقية رئيس المركز الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين وسمو الأميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد بن محمد آل سعود مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

وأوضح الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين بهذه المناسبة أن توقيع هذه الشراكة مع هذه الجامعة التي تعد من أكبر الجامعات النسائية في العالم، يأتي ليبرهن على التعاون العلمي بين المؤسسات الوطنية في بلادنا.

من جانبها أكدت الأميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد بن محمد آل سعود مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن أن توقيع مذكرة التفاهم الثقافي مع المركز تأتي بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين بأن تعمل جميع المؤسسات التعليمية على نشر ثقافة الحوار المستندة على مبادئ الدين الإسلامي السمح وثقافة المجتمع العربي المسلم وعلى تقبل الرأي الآخر وتكريس الوحدة الوطنية في إطار العقيدة الإسلامية والتعايش مع الآخر من مبدأ الإخوة الإسلامية.

وقالت إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي لإحداث تعاون علمي فعال لتفعيل توجيهات خادم الحرمين الشريفين ولتعزيز مبادئ نشر ثقافة الحوار وتحفيز جميع فئات مجتمع الجامعة على جعل هذه المبادئ سلوكاً معتاداً في الحياة الاجتماعية والعلمية، وجعله منهجاً للتعامل مع مختلف القضايا وتعزيز حرية التعبير المسؤول وفقا للثوابت الشرعية والوطنية وذلك من خلال البرامج التدريبية. وأشارت إلى قيام المركز بتدريب عشرين عضواً من أعضاء هيئة التدريس في كليات الجامعة وتم اعتمادهن من قبل المركز مدربات لتفعيل بنود اتفاقية الشراكة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد