Al Jazirah NewsPaper Monday  22/12/2008 G Issue 13234
الأثنين 24 ذو الحجة 1429   العدد  13234
كلية المجتمع بجامعة الملك عبد العزيز تحصل على الاعتماد الأكاديمي الدولي

جدة - خالد الصبياني

حصلت كلية المجتمع بجامعة الملك عبد العزيز بجدة على لقب (مرشح) للاعتماد الأكاديمي الأمريكي. حيث تلقت الكلية خطابا يفيد بأن اللجنة التنفيذية لهيئة الاعتماد الأكاديمي الأمريكي COE قررت في اجتماعها المنعقد في مدينة سانت لويس في الخامس من نوفمبر الماضي منح كلية المجتمع بجدة لقب المرشح للحصول على الاعتماد الأكاديمي من قبل الهيئة الأمريكية.

وكان الدكتور روسيل شيلتون رئيس الهيئة قد أعلن ذلك ووضعت كلية المجتمع بجدة في قائمة الكليات المرشحة للاعتماد الأكاديمي على موقع الهيئة الالكتروني.

ولقد بني قرار الهيئة بناء على نماذج ومرفقات ومتطلبات أكاديمية وتنظيمية وعملية استكملتها كلية المجتمع بجدة وقدمتها للهيئة.

ويقع مقر هيئة الاعتماد الأكاديمي الأمريكي COE في مدينة اطلنطا وتعني بالجودة النوعية وتأكيدها للكليات المختلفة في الولايات المتحدة وفي دول أخرى في العالم وهي منظمة غير ربحية. معتمدة من قبل وزارة التعليم الأمريكي U.S.Department of Education.. ويبلغ عدد الكليات التي اعتمدتها الهيئة وأصبحت تملك عضوية الهيئة (400) كلية.

ويأتي سعي كلية المجتمع بجدة نحو الحصول على الاعتماد الأكاديمي الأمريكي بناء على توجهات واهتمامات معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز بجدة الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب الذي أكد على سعيه لحصول جميع الكليات الجامعية على اعتماد ات أكاديمية دولية.كما هنأ معالي مدير الجامعة منسوبي كلية المجتمع على جهودهم تمهيدا لحصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي في ستة برامج من هيئة الاعتماد الأكاديمي الدولي وهي: التأمين، المحاسبة، شبكات الحاسب الآلي ,التسويق، الصيدلة، مبيعات. وهي البرامج المتوفرة في الكلية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد