Al Jazirah NewsPaper Monday  22/12/2008 G Issue 13234
الأثنين 24 ذو الحجة 1429   العدد  13234
بهدف إبراز صورة الإسلام في بريطانيا
قيادات بريطانية إسلامية تلتقي كبار المسؤولين في المملكة

الجزيرة - وهيب الوهيبي

بحثت قيادات إسلامية بريطانية مع كبار المسؤولين في المملكة الشأن العربي والإسلامي ضمن جولة عربية تهدف إلى ابراز صورة الإسلام في بريطانيا. وضم الوفد البريطاني اقبال سكراني رئيس جمعية العون الإسلامي والمجلس الإسلامي في بريطانيا وجبيهنجر مالك مدير هيئة الإغاثة الإسلامية البريطانية وشيخ إبراهيم الداعية الإسلامي والمحامية فطيم كرحي والكاتبة الصحفي شيلينا جانهجن.

واجرى الوفد محادثات مع عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية ومجلس الشورى ورابطة العالم الإسلامي والندوة العالمية للشباب الإسلامي ومنظمة المؤتمر الإسلامي وبنك التنمية الإسلامي. وجاءت زيارة الوفد للمملكة عقب زيارة قاموا معها لكل من القاهرة والخرطوم ودارفور حيث أطلع الوفد كبار المسؤولين في المملكة معاناة الشعب في دارفور وبحث الحلول السلمية لمعاناتهم.

من جانبه اكد مدير هيئة الاغاثة الإسلامية في بريطانية في مؤتمر صحفي عقد ظهر أمس في الرياض أن زيارتهم للمملكة جاءت تأكيداً لدورها الرائد في الشؤون الاقليمية والإسلامي والجهود التي تبذلها لاحلال السلام والاستقرار في السودان. واعتبر اقبال سكراني أن الواجب الاخلاقي يحتم على المجتمعات الإسلامية في انحاء العالم أن تعمل من اجل المساعدة في تحقيق معاناة المسلمين في دافور مؤكداً أن حضورهم للمملكة في إطار دعم جهود المنظمات الإسلامية والحكومية من اجل الاضطلاع بدور قيادي في حل أزمة دافور.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد