Al Jazirah NewsPaper Monday  22/12/2008 G Issue 13234
الأثنين 24 ذو الحجة 1429   العدد  13234
سلطان بن سلمان: دراسات لنقل الشرطة السياحية لأرض الواقع
المهرجانات استقطبت 20 مليون زائر أنفقوا 2.3 مليار ريال

«الجزيرة» - معن الفضية

كشف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العامة للسياحة والآثار أن الهيئة تبحث حالياً مع وزارة الداخلية موضوع الشرطة السياحية، مؤكداً بأنهم قد قدموا دراسات في هذا الشأن لترسيخ الفهم الرسالي وتفعيل الموضوع على أرض الواقع، مشيراً إلى أن وزارة الداخلية قد قدمت كليات لتعزيز قدراتها الأمنية للتعامل مع القطاع الجديد.

إلى ذلك كشف سموه لدى رعايته أمس ختام فعاليات برنامج إجازتي سعودية بمقر الهيئة بالرياض، كشف عن انطلاق معرض وطني كبير للآثار التي استعادتها المملكة، مؤكداً سعيهم لاستعادة الآثار التي خرجت من المملكة عن طريق التعدين أو التنقيب عبر برنامج كبير أعد خصيصاً لهذا الغرض.

وأشار سموه إلى أن الحملة التي تنظمها الهيئة الشهر القادم للتوعية بالآثار ستكون الأولى من نوعها التي تهدف إلى توعية الناس عن هذا الجانب المهم وتشركهم في خدمة وطنهم، مؤكداً إلى أن النظام الجديد للآثار يحدد سقوف جديدة للتعامل مع قضية سرقة الآثار، مشدداً على حزمهم في التعامل مع هذه الأمور حماية للمكتسبات الوطنية.

من جهة أخرى بلغ إجمالي زوار المهرجانات السياحية الصيفية التي أقيمت في مختلف مناطق المملكة هذا العام أكثر من 20 مليون زائر وسائح من المملكة ودول الخليج العربي أنفقوا خلالها (2.3) مليار ريال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد