Al Jazirah NewsPaper Monday  22/12/2008 G Issue 13234
الأثنين 24 ذو الحجة 1429   العدد  13234
زين تستثمر 420 مليون دولار لنشر شبكتها في غانا

الرياض - (الجزيرة):

دشنت مجموعة (زين) مقدّم خدمات صناعة الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، خدماتها التجارية رسمياً في غانا، وبدأت تشغيل أول شبكة نقّال تعمل بنظام 3.5G في هذه المنطقة من القارة.

وذكرت المجموعة في بيان صحافي إن الشبكة الجديدة في غانا ستوفر حلولاً عملية وسريعة في عمليات نقل البيانات والمعلومات، بتقديمها خدمة الإنترنت فائق السرعة، كما ستمنح تلك الشبكة المواطنين في غانا إجمالاً خيارات جديدة تتعلّق بنمط حياتهم).

وأوضحت الشركة أنها استثمرت أكثر من 420 مليون دولار أمريكي حتى الآن في سبيل نشر شبكتها في شتى أرجاء الدولة التي تقع على الساحل الغربي للقارة الإفريقية والمعروفة هناك ب(ساحل الذهب).

ورحب الرئيس التنفيذي في مجموعة (زين) الدكتور سعد البراك بانضمام غانا إلى أسرة مجموعة زين، وقال (الواقع أن غانا مهمة بالنسبة إلى زين ولذلك فإننا استثمرنا مبالغ ضخمة في سبيل جلب أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات لكي ننشئ أفضل شبكة اتصالات متنقلة في غرب إفريقيا).

وأضاف البراك: (واستناداً إلى وجودنا الجغرافي الواسع النطاق في قارة إفريقيا وما نتمتع به من قدرات في مجالات الموارد البشرية والتقنيات والتسويق والممارسات التجارية، فإننا نؤكّد لشعب غانا على أنهم سيتلقون خدمات اتصالات متنقلة ذات مستوى عالمي).

يذكر أن بتشغيل شبكة غانا تكون الدولة الـ17 في قائمة الدول التي تدير فيها (زين) خدمة (الشبكة الواحدة)، والخدمة عبارة عن اتصالات متنقلة عابرة للحدود الجغرافية وهي متاحة حالياً لأكثر من نصف مليار شخص في تلك الدول الموزعة عبر منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا على امتداد مساحة جغرافية تربو على مساحة الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن ناحيته قال الرئيس التنفيذي ل(زين) في إفريقيا كريس غابرييل في سياق تعليقه على انضمام غانا إلى مظلة خدمة الشبكة الواحدة: (بالنظر إلى أن عشرات الآلاف من الأشخاص يسافرون يومياً عبر الحدود إلى غانا قادمين من بوركينا فاسو ومن دول إفريقية أخرى مشمولة بخدمة الشبكة الواحدة، فإن هذه الخدمة ستلعب دوراً جوهرياً في تحفيز النشاط الاقتصادي بما يسهم بدوره في تحسين معيشة كثير من المجتمعات في غانا وفي الدول الأخرى).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد