Al Jazirah NewsPaper Monday  22/12/2008 G Issue 13234
الأثنين 24 ذو الحجة 1429   العدد  13234
المملكة رئيساً للدورة الثامنة للجنة الموارد المائية في (الأسكوا)

القاهرة - مكتب الجزيرة - محمد العجمي:

انتخب علي بن سعد الطخيس وكيل وزارة المياه والكهرباء بالمملكة رئيساً للدورة الثامنة للجنة الموارد المائية في الاسكوا، فيما انتخب كل من علي محمد صبح مدير الخطة الوطنية للمياه في المملكة الأردنية الهاشمية وأحمد فهمي عبد الله المستشار في وزارة الموارد المائية بمصر نائبين للرئيس، وتم انتخاب علي سيف المالكي مدير شؤون شبكة المياه بالمؤسسة القطرية للكهرباء مقرراً.

جاء ذلك خلال افتتاح الدورة الثامنة للجنة الموارد المائية في الاسكوا بمشاركة ممثلين عن البلدان الأعضاء والمنظمات الدولية والإقليمية والأهلية المعنية بالموارد المائية وخبراء في مجال المياه.

وأكد الأمين التنفيذي للجنة بدر عمر الدافع ان المنطقة العربية تعاني من شح في المياه نتيجة لارتفاع معدلات النمو السكاني السريع والتوسع العمراني المطرد موضحا ان هذه العوامل ستؤدي الى مزيد من الطلب على الموارد المائية، وقال في بيان وزعته (الأسكوا) بالقاهرة ان الموارد المائية من المواضيع الهامة للمنطقة وبلدانها، وتعد من الأولويات التي يركز عليها عمل (الإسكوا). حيث يتوقع أن يؤدي تغيّر المناخ وارتفاع درجات الحرارة إلى حدوث تغيّرات كبيرة في بلدان المنطقة، منها تغيّر معدلات سقوط الأمطار، وتكرار موجات الجفاف والأعاصير والفيضانات وما تحدثه من أضرار على مختلف الأصعدة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد