Al Jazirah NewsPaper Monday  22/12/2008 G Issue 13234
الأثنين 24 ذو الحجة 1429   العدد  13234
مذكرة تفاهم لتطوير التقنيات الذكية في مدينة المعرفة

جدة - مروان عمر قصاص:

وقعت مدينة المعرفة الاقتصادية بالمدينة المنورة مذكرة تفاهم مع شركة آكتيف مانيا لتطوير التقنيات الذكية في المدينة.

ووفقاً للمذكرة التي قام بتوقعيها في جدة المدير التنفيذي لمدينة المعرفة الاقتصادية المهندس طاهر باوزير ومدير عام اكتيف مانيا باتريك أبي عاد، ستتعاون مدينة المعرفة مع آكتيف مانيا لتحديد المقاييس والمواصفات والعمليات المتصلة بحلول تقنيات المكاتب والمنازل الذكية عبر تزويد مراكز ومباني مدينة المعرفة الاقتصادية بتقنيات تهدف لإيجاد أسلوب حياة متميز عبر توفير الخدمات الإلكترونية الذكية في أول مدينة اقتصادية سعودية تعتمد على الصناعات المعرفية.

وأوضح المدير التنفيذي لمدينة المعرفة الاقتصادية أن هذه الاتفاقية تعمل على تطوير مشروع فريد لتقديم أسلوب حياة يعتمد على تكامل التقنية الرقمية من خلال الاستفادة من حلول activemania الذكية التي سيتم دمجها في تصاميم المباني في مدينة المعرفة لدعمها بحلول ذكية، وهي خاصية تنفرد بها على مستوى المملكة.

وأشار المهندس طاهر باوزير إلى أن المذكرة التي تم توقيعها تترجم إلى أرض الواقع أسلوب الحياة المعاصر، مؤكداً أن الشركة تهدف إلى الاستفادة من الشعبية المتزايدة لحلول المنازل الذكية موضحا أن هذه الحلول ستوفر للمستخدم سهولة ومرونة الحصول على كافة أنواع الترفيه، والتشغيل الآلي، والاتصالات، والحماية والخدمات التفاعلية في المنزل عبر التحكم بها عن بعد.

وقال باتريك أبي عاد: (إن مستقبل الحلول الذكية للمنازل يرتكز على توفير الاتصال والتحكم بالمنزل عن بعد سواء كان المستخدم داخل أو خارج منزله).

يُشار إلى أن مدينة المعرفة الاقتصادية تعد رابع مدينة اقتصادية تم إطلاقها ضمن المدن الاقتصادية بالمملكة ، ويجري العمل على تطويرها حيث يبلغ إجمالي الاستثمارات المتوقع أن تستقطبها نحو 30 مليار ريال سعودي، ومن المخطط أن تسهم في توفير 20 ألف فرصة عمل. فيما تصل الطاقة الاستيعابية للمدينة إلى 150 ألف ساكن على مساحة إجمالية تبلغ 4.8 مليون متر مربع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد